العريان: بطولة إفريقيا للساق الواحدة بوابة لاستضافة مصر لأحداث بارالمبية كبرى

شريف العريان
شريف العريان

عبر شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية عن فخره بحسن تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة الذي أقيم أمس بستاد السلام.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا للساق الواحدة في الفترة من 18 مايو وحتى 27 من الشهر نفسه على ملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

وأكد العريان في تصريحاته أن لجنة كرة للقدم الساق الواحدة نجحت في تنظيم افتتاح يليق باسم مصر، مشيرا إلى أن البطولة ستكون بوابة كبيرة  لاستضافة أحداث بارالمبية كبري.

وأوضح : أتمنى أن تستضيف مصر بطولة كأس العالم المقبلة خاصة أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي واللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي واللجنة الأولمبية ستدعم تنظيم أي حدث رياضي.

واختتم شريف العريان تصريحاته بأن مصر قادرة بما تملكه من إمكانيات وقدرات وبفضل دعم القيادة السياسية على استضافة أي حدث عالمي .

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة وهي كل من جامبيا، سنغال، سيراليون ، الجزائر، كينيا، المغرب، بوروندي ،غانا،  أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

تضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندي، وتضم المجموعة الثانية ليبريا والمغرب واوغندا، والمجموعة الثالثة غانا ،كينيا،جامبيا،الجزائر، وعلى مستوى المجموعة الرابعة أنجولا،تنزانيا،سيراليون.