وفد من طلاب جامعة سنجور الدولية يزور المدفن الصحي بالحمام| صور

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

زار وفد من طلاب الماجيستير بجامعة سنجور الدولية للتنمية الأفريقية التابعة للمنظمة الفرانكوفونية، المدفن الصحي بمدينة الحمام الذي تديره شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة المسئولة عن أعمال النظافة بالإسكندرية.

اقرأ أيضاً| انطلاق منتدى «المستقبل ينتمي لإفريقيا» بمكتبة الإسكندرية

ضم الوفد 27 طالبًا من دارسي الماجستير في علوم البيئة -إحدى تخصصات الدراسة الأربعة بالجامعة- والوفد المصاحب من الجامعة وقيادات شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة.

واستمع الوفد لشرح مبسط لتاريخ إنشاء المدفن من حيث المساحة والأعمال التي يقوم بها العاملون بالمدفن الذي يعد الأول في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدفن الوحيد الذي يعمل حسب الكود العالمي.

وشملت الزيارة تفقد مواقع العمل المختلفة بدءًا بالخلية الطبية والتي تستقبل ناتج الفرم والتعقيم من محطة المعالجة بالمركز الرئيسي بمحرم بك ثم خلية استقبال المخلفات الصلبة.

 وشرح مدير المدفن طرق استقبال وفرد ومعالجة المخلفات والتعرف على الطرق المتبعة لإغلاق الخلايا وما يتبعه من إنشاء آبار وشبكات تجميع الغازات ومياه المرتشحات من باطن الخلايا المغلقة وكيفية معالجتها.  

تأتى الزيارة في إطار اهتمام الشركة وتوجيهات المحاسب حسام الدين إمام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة بضرورة المساهمة في العملية التعليمية واتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على منظومة العمل بالمدفن الصحي بمدينة الحمام.