وزير السياحة: 14.906 مليون سائح زاروا مصر في 2023

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، على أن صناعة السياحة في مصر حققت نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة بها، والتي تتضمن مجموعة من السياسات والخطط العامة لتطوير الصناعة، بما يساهم في تحقيق مستهدفاتها بنمو سنوي يتراوح ما بين 25% إلى 30% وصولاً إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأوضح الوزير، خلال كلمته بالمنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، المحاور الرئيسية الثلاث لهذه الاستراتيجية جاءت لمواجهة أبرز التحديات التي تواجه الصناعة وتحول دون الوصول إلى المستهدفات من زيادة أعداد الحركة السياحة الوافدة إليها والتي تضم العمل على زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما الفندقي، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.

اقرأ أيضًا : عيسى: صناعة السياحة في مصر أثبتت أنها تستطيع التعامل مع الظروف الصعبة

وتابع وزير السياحة: «في ضوء تنفيذ هذه الإستراتيجية.. فقد حققت مصر رقماً قياسياً في أعداد الحركة السياحية الوافدة إليها خلال عام 2023، حيث وصل عدد السائحين الوافدين إلى 14.906 مليون سائح وهو الرقم الذي تعدى الأعداد السياحية لعام 2010، والذي يعتبر عام الذروة، حيث حقق 14.731 مليون سائح.