الرعاية الصحية: التمريض المصري هو العمود الفقري للمنظومة الصحية

الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية
الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية

وجه الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية التحية لأطقم التمريض برئاسة الدكتورة كوثر محمود، لافتًا إلى أن التمريض المصري هو العمود الفقري للمنظومة الصحية. 

ولفت خلال الاحتفال باليوم العالمي للتمريض  إلى أن أبرز جهود الهيئة المقدمة للتمريض، هو زيادة الأجور لاطقم التمريض لتصل إلى ١٧ ألف جنيه، بالإضافة إلى الدعم المعنوي للأطقم الطبية.

فيما وجه الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عدد من الرسائل تزامنًا مع اليوم العالمى للتمريض، أبرزها أن يكون ذلك اليوم تحت رعاية رئيس الجمهورية ويحضره كل قامات الصحة فى مصر للتأكد على أهمية دور التمريض.

وأكد أن دور التمريض هو العامل الأهم فى تقييم مستوى الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن 65% من معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يقع عاتق تنفيذها على هيئة التمريض.

أكد الدكتور على مهران على أهمية دور التمريض فى المنظومة الصحية، وتابع قائلًا: "رأينا تضحيات خلال فترة كورونا والرعاية الفائقة للقادمين من قطاع غزة"، مؤكدًا أن مستقبل التمريض فى مصر لائق وراقى. 

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، نعمل بشكل جيد مع الحكومة والنقابات لإصدار قانون المسئولية الطبية للحفاظ على حقوق المريض والاطقم الطبية وتحديد عقوبات الاعتداء على المستشفيات، مؤكدًا إنه سيتم إصداره قريبًا.

يذكر أنه شارك في المؤتمر منظمة الصحة العالمية، واتحاد المستشفيات العربية، مؤسسة الباقيات الصالحات، الأكاديمية العسكرية، المؤسسة العلاجية، ممثلين عن شيخ الأزهر والبابا تواضروس، وعدد من القيادات الصحية والتمريضية، وعمداء التمريض، ورؤساء قطاعات التمريض في المحافظات.