صراع اللقب بين السيتى وآرسنال.. وليلة وداع كلوب

اليوم.. قطار البريميرليج يصل لخط النهاية

قطار البريميرليج
قطار البريميرليج

كتب محمد جمال جمعة


يصل اليوم قطار الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم خط النهاية حيث تقام فى السادسة مساء 10 مباريات فى إطار الجولة الـ38 والجولة الأخيرة من المسابقة وهى الجولة التى سيتم من خلالها تحديد بطل المسابقة بين مانشستر سيتى المتصدر بـ88 نقطة وآرسنال الوصيف صاحب الـ86 نقطة.
ويستقبل حامل اللقب فى النسخة الثلاثة الماضية مانشستر سيتى بملعبه الاتحاد فريق وست هام يونايتد ويكفى الفوز لحصد اللقب الرابع على التوالى والذى سيكون تاريخيا بالنسبة للفريق والكرة الإنجليزية حيث سيصبح السيتى أول فريق فى تاريخ المسابقة الذى يتوج باللقب لأربعة مواسم متتالية وأول فريق ينجح فى ذلك فى كافة درجات الدورى بإنجلترا كما يكفى السيتى التعادل ولكنه سينتظر تعثر آرسنال بالتعادل أو الخسارة.


فيما يستقبل آرسنال بملعبه الإمارات فريق إيفرتون ويأمل الجانرز فى تحقيق الفوز مع خسارة أو تعادل السيتى للظفر باللقب الأول له منذ 20 عاما.
ومن المقرر أن تتواجد نسخة من كأس البريميرليج فى كل من ملعبى الاتحاد والإمارات.. وأجبرت هذه الحالة البريميرليج على إحضار كأس إلى ملعب الاتحاد وآخر لملعب الإمارات كما سيتم إعداد منصة تتويج فى كل ملعب وألعاب نارية و40 ميدالية لكل فريق.
وضمن الرباعى مانشستر سيتى وآرسنال وليفربول واستون فيلا التأهل لدورى أبطال النسخة المقبلة فيما لم يتأكد موقف الأندية المشاركة فى الدورى الأوروبى ودورى المؤتمر الأوروبى الموسم المقبل حيث يحتل توتنهام المركز الخامس المؤهل للدورى الأوروبى بينما يحتل تشيلسى المركز السادس الذى يتأهل هو الآخر لنفس البطولة حال عدم فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزى أمام مانشستر سيتى بينما يحتل نيوكاسل يونايتد المركز السابع المؤهل لدورى المؤتمر الأوروبى فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن متأخرا بفارق الأهداف عن نيوكاسل فيما تأكد هبوط الثلاثى شيفيلد يونايتد وبيرنلى ولوتون تاون وفى إطار نفس الجولة يستقبل ليفربول بملعبه آنفيلد فريق ولفرهامبتون وستكون مباراة اليوم هى الأخيرة للمدرب الألمانى يورجن كلوب مع ليفربول حيث يرحل عن تدريب الفريق بعد مسيرة من النجاحات استمرت 8 أعوام.
كما يلعب تشيلسى بملعبه مع بورنموث.. بينما يواجه بيرنلى فريق نوتينجهام فورست.. ويلتقى كريستال بالاس مع أستون فيلا.. ويلعب شيفيلد يونايتد مع توتنهام.. ويواجه نادى فولهام فريق لوتون تاون.. فيما يلتقى برايتون مع مانشستر يونايتد.. ويواجه نادى نيوكاسل يونايتد فريق برينتفورد