ضبط طالبتين لتصويرهما امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالسويس 

لجنة امتحان - صورة موضوعية
لجنة امتحان - صورة موضوعية

قال ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، إن لجان متابعة الامتحانات، ضبطت طالبتين أثناء قيامهما بتصوير الورقة الامتحانية بغرض الغش في امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية.

وأضاف أن المديرية اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، وتحريز الهواتف لفحصها عبر لجنة فنية متخصصة من التطوير التكنولوجي، وإلغاء امتحان الطالبتين.

إقرأ أيضًا | وكيل وزارة التعليم بالغربية يتابع سير امتحانات الإعدادية 

وأوضح مصدر مسؤول بتعليم السويس، أن المديرية ابتكرت طريقة للتوصل إلى محاولات الغش عبر تصوير الورقة الامتحانية، وذلك من خلال وضع باركود على كل ورقة أسئلة، كل ورقة باركود مختلف ومسجل باسم الطالب، حتى إذا جرى تصوير الورقة الامتحانية أمكن الوصول إلى الطالب المسؤول عن التصوير بغرض الغش.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، بضرورة متابعة أعمال الامتحانات من الناحية العملية والإلكترونية ومواجهة أي طوارئ أو عارض يعكر صفو العملية الامتحانية.

 

وطالبت مديرية التربية والتعليم في بيان لها من الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف الشائعات، وأن الهدف من الامتحان هو التقييم الموضوعي لمستوى الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وأن جميع الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط بمعرفة متخصصين وفنيين لمراعاة تحقيق الوزن النسبي في كافة الأسئلة الامتحان.