من بينها صحة العظام.. 5 فوائد لشرب اللبن ليلًا 

 فوائد لشرب اللبن ليلًا 
فوائد لشرب اللبن ليلًا 

تتعدد الطقوس والعادات التي يعيشها الكثيرون عندما يحل الظلام، ولكن العادة الأكثر انتشارًا، هي شرب كوب من الحليب قبل النوم، ويعتبر هذا تقليدًا خالدًا مرادفًا للدفء والخير، وممارسة هذه العادة تساعد على الشعور بالهدوء.

إضافةً إلى الهدوء والراحة التي تقدمها تلك العادة، إلى أن لها العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي أبرز هذه الفوائد حسب ما جاء بموقع «setu».

-تعزيز النوم الجيد ليلاً:

إن تناول الحليب الدافئ قبل النوم يمكن أن يحسن بشكل كبير نوعية النوم ويسهل النوم المطلوب لمدة 8 ساعات، كما يُوصى بشرب اللبن قبل النوم بشدة لأولئك الذين يعانون من صعوبة في النوم بسبب التوتر.

-زيادة فقدان الوزن:

إن تناول كوب كبير من الحليب قبل النوم يعني أن الجسم بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل، وتعمل هذه الكوب على الشعور بالإمتلاء قبل الذهاب إلى السرير، وقد يضمن ذلك التخلص من آلام الجوع، وهذا بدوره يتيح فقدان الوزن.

-تحسين صحة العظام:

تساعد المستويات العالية من الكالسيوم وفيتامين د الموجودة في الحليب على بناء عظام قوية، إضافةً إلى دور فيتامين د الضروري لامتصاص الكالسيوم في الجسم.

اقرأ أيضا| طبيب يوضح أسباب وعلاج الهالات السوداء للأطفال

-تعزيز صحة البشرة:

تناول الحليب بانتظام يمكن أن يحسن البشرة من الداخل، إلى جانب إعطائها مظهراً شبابياً، إذ يساعد فيتامين ب 12 الموجود في الحليب على منع فقدان مرونة الجلد والكولاجين الضروريين للبشرة الجيدة، ويدعم محتوى فيتامين أ الموجود في الحليب تكوينات الخلايا الجديدة للحصول على بشرة متجددة وخالية من العيوب.

-إزالة التوتر والقلق:

تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يعد وصفة رائعة لتقليل مستويات التوتر، إذ تشير الأبحاث إلى أن اللاكتيوم، وهو بروتين موجود في الحليب، ينتج تأثيرًا مريحًا على الجسم ويساعد على تقليل مستويات الكورتيزول الذي يتحكم في التوتر.