حجازي: تصحيح امتحانات النقل داخل المدارس والتشديد على دقة رصد الدرجات

د. رضا حجازى خلال تفقده سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى
د. رضا حجازى خلال تفقده سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى

بدأت وزارة التربية والتعليم، تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالمدارس، وتسليم لجان الإدارة تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان والتكاليف الخاصة بهم من لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات بداية الأسبوع المقبل، قبل انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 25 مايو الحالى، كما سيتم تسليم خطابات الندب للمعلمين للمراقبة على امتحانات الدبلومات الفنية من بعد غد «الأحد».

وعلى جانب امتحانات النقل، نبه د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على جميع المديريات التعليمية، أن يتم تصحيح امتحانات نهاية العام لصفوف النقل أولًا بأول، وتطبيق الشفافية والدقة فى رصد الدرجات داخل كنترولات المدارس مع الحفاظ على سرية أعمال التصحيح بشكل كامل.

اقرأ أيضًا| امتحانات النقل تنطلق.. و«الشغب» ممنوع

وقام د. رضا حجازى، صباح أمس، بتفقد سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى بمدرسة مصطفى كامل الرسمية المميزة للغات، التابعة لإدارة بدر التعليمية؛ لمتابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.. واطمأن على لجان امتحان الصفين الرابع والسادس الابتدائى أثناء امتحان مادة الرياضيات، كما تفقد الوزير لجان امتحانات الصف الأول الإعدادى أثناء تأدية الطلاب مادة الدراسات الاجتماعية، ولجان الصف الثانى الإعدادى، حيث يؤدى الطلاب امتحان اللغة الإنجليزية.

واطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، وعدم وجود أية مشكلات واجهتهم أثناء تأدية الامتحان.. كما تفقد الوزير عددًا من لجان الصف الثانى الثانوى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة، كما اطمأن على عدم وجود أى مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت..  جاء ذلك بحضور أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وداليا إبراهيم مدير إدارة بدر التعليمية.