البنك الزراعي: تسهيلات كثيرة لموردي القمح على مستوى الجمهورية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يواصل البنك الزراعي المصري، جهوده في استلام محصول القمح من الموردين والمزارعين في 190 موقع تخزين منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

ويقدم البنك الزراعي المصري، تسهيلات كثيرة لموردي القمح في إطار سعي البنك الزراعي المصري لزيادة معدلات التوريد من القمح المحلي؛ لمساندة جهود الدولة في استلام محصول القمح الاستراتيجى والحفاظ عليه وفق المواصفات التي حددتها وزارة التموين والإجراءات والحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لموردي القمح.

ويحرص البنك الزراعي ، على توفير كافة مقومات النجاح لموسم توريد القمح وتسهيل عمليات التوريد من صغار المزارعين والموردين، في إطار سعي البنك الزراعي المصري لزيادة معدلات التوريد من القمح المحلي لمساندة جهود الدولة في استلام محصول القمح الاستراتيجي والحفاظ عليه وفق المواصفات التي حددتها وزارة التموين.

ويدعم البنك الزراعي المصري، مزارعي القمح من خلال زيادة قيمة السلفة الزراعية لمحصول القمح بالتنسيق مع وزارة الزراعة والتي يحصل عليها الفلاح بفائدة 5% فقط لتصل إلى 18 ألف جنية لفدان الري التقليدي، و21.5 ألف للري الحديث، لمساعدة الفلاح في تحمل ارتفاع اسعار تكاليف الزراعة ومستلزمات الإنتاج.

يأتي ذلك تنفيذاً لإستراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير كل سبل الدعم للمزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية لتكوين مخزون إستراتيجي آمن من القمح المحلي على نحو يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لتخفيض الفاتورة الاستيرادية.

اقرأ أيضا| شون الشرقية تستقبل 480769 طن و 304 كيلو من الذهب الأصفر