وزير الشباب: مهرجان «إبداع مراكز الشباب» يهتم بالكشف عن المواهب بالنجوع

مهرجان الابداع
مهرجان الابداع

شهد وزير الشباب والرياضة ووزير التنمية المحلية، حفل ختام الموسم الرابع من مهرجان إبداع لأعضاء مراكز الشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاً| ميناء دمياط تستقبل 9 سفينة محملة بـ 77620 طن بضائع 

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، حفل ختام الموسم الرابع من مهرجان إبداع لأعضاء مراكز الشباب، على مسرح الجلاء بالقوات المسلحة، وذلك في احتفالية كبرى نفذتها الوزارة.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أهمية مهرجان "إبداع مراكز الشباب" في الكشف عن المواهب الشابة في النجوع والقرى والمدن بكافة المحافظات من أعضاء مراكز الشباب وتسليط الضوء عليهم، مشيداً بالأعمال المقدمة من الشباب والفتيات المشاركين في المهرجان في موسمه الرابع، والذي يأتي انطلاقاً من حرص وزارة الشباب والرياضة على اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الرعاية الكريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لمهرجان «إبداع» لمراكز الشباب يؤكد مدى إيمان القيادة السياسية بقدرات وإبداعات ومهارات شباب مصر، والحرص على إعدادهم ورعايتهم، وإشراكهم في قيادة مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد في شتي القطاعات.

وأضاف صبحي أن تنظيم مهرجان إبداع لمراكز الشباب يرتكز بالأساس على الإيمان الكامل بأهمية احتضان المبدعين من الشباب، والعمل على تعزيز وتنمية قدراتهم، وتحقيق تطلعاتهم، واستيعابهم وفق أجندة تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الشبابية التي تتوافق مع رؤي واستراتيجية الوزارة.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية والاستعراضية منها ميدلي موسيقي للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، بقيادة المايسترو إسلام الصياد، ثم ميدلي غنائي جماعي لمنير مراد، بقيادة المايسترو إيهاب مبروك، والذي قاد أيضاً ميدلي "أجري ورا حلمك" ، وقدمت الفنانة نادية مصطفى خلال الحفل فقرة غنائية بقيادة دكتور عز الدين طه.

وتم تكريم بعض الفنانين والإعلاميين وهم: داليا البحيري، لقاء سويدان، حمزة المعيلي، محمد رضوان، محسن منصور، والاعلامى عمرو رمزي، والكاتبة الصحفية أماني ضرغام.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين في 13 مجالا حيث حصلت محافظة دمياط على المركز الثاني في مجال العروض المسرحية عن عرض "بنت القمر" للمخرج عمرو الزغبي، وأفضل مصممة ديكور "خلود أبو العينين"، وجائزة أفضل ممثلة أولى "أمل طه موسى"، وحصول محافظة دمياط على المركز الثالث في مجال دوري معلوماتي ثقافي، وتكريم الطالب المتميز "هشام كركر" لأفضل متسابق هذا العام.

الجدير بالذكر ان إجمالي قيمة جوائز الموسم الرابع من مهرجان إبداع لأعضاء مراكز الشباب اثنان مليون وسبعمائة وسبعة وثلاثون ألف جنيها.