تحت رعاية رئيس الجمهورية..

المجلس القومي للمرأة يستأنف جلسات «الدوار» 

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

يستأنف المجلس القومي للمرأة فعاليات برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" الذى يستهدف توعية ١٠ ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة خلال الفترة المقبلة، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية. 

وأكدت إيزيس محمود، رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية أن المجلس يعمل مع كل من الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، والكنيسة المصرية، لاستهداف 10 آلاف قيادة دينية من الأئمة والقساوسة والراهبات والواعظات المدربين على قضايا تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.  

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية أن جلسات الدوار ستنطلق في قرى المرحلة الثانية التي تشملها مبادرة حياة كريمة كما سيقوم المجلس بالتوازي أيضا بتنفيذ سلسلة جديدة من الدورات التدريبية مركزية «لتدريب المدربين من القيادات الدينية» بالمحافظات لنقل الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها إلى زملائهم بالمحافظات، بهدف توسيع قاعدة الوصول لعدد اكبر من المستهدفين. 

اقرأ أيضا |برعاية انتصار السيسي: «القومي للمرأة» يسترجع تدريبات «نوارة» لمدة ٦ أيام

وأضافت إيزيس محمود أن هدف عقد جلسات الدوار يأتي من أجل عقد الحوارات مع السيدات داخل الجلسات من أجل القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والأمومة الأمنة والتربية السليمة للأبناء .

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.