فتح 126 مركزًا تكنولوجيًا لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

المراكز التكنولوجية
المراكز التكنولوجية

شهدت المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية توافدا كبيرا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء وذلك فى اطار خطة الدولة نحو التحول الرقمى لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على مقدرات الدولة وحق الشعب والدولة واستمرار تنفيذ خطة التنمية والبناء للدولة المصرية .

وأشار محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب انه تم فتح 126 مركزًا تكنولوجيا منها 19 مركزًا رئيسيًا و107 مراكز مصغرة بالوحدات المحلية والقروية وجميعهم جاهزون لاستقبال طلبات التصالح، وأنه تم تزويدها ورفع كفاءتها وإمدادها بالدعم الفنى وأجهزة الحاسوب والتابلت تيسيرا وتسهيلا على المواطنين.

اقرأ أيضا| وكيل صحة قنا يجري جولة موسعة للتأكد من توافر الدم وأمصال التسمم

وأكد محافظ الشرقية أنه من خلال المنظومة الإلكترونية للتقدم لطلبات التصالح عن مخالفات البناء، يتمكن المواطن من ملء كل البيانات المتعلقة بالتصالح مع إرفاق وتحميل المستندات المطلوبة، حيث أنه بمجرد إرسال المواطن لطلبات التصالح إلكترونياً، يتم تحويلها مباشرة إلى المراكز التكنولوجية محل مٌخالفة البناء لفحصها، وبعدها يتم مٌواصلة الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح من بحث الطلب من حيث وقوعه داخل نطاق التصالح أو خارجه، وإعلام المُتقدم في حالة إذا كان يحتاج الحصول على بعض الموافقات من الجهات التابعة له الطلب، ومراعاة الحصول على الموافقة في إطار اشتراطات الطيران المدني من حيث وقوعها داخل حيز المطارات أو الإرتقاء.

وأكد أنه تتم الموافقة النهائية لحصول المواطن على التوافق من عدمه من خلال تصوير فضائي عالي الجودة قامت به وزارة التخطيط من خلال مركز البنية المعلوماتية، والذي يُحدد إقامة المبني قبل أم بعد إرساء قانون التصالح. ويتم كل ذلك بشكل إلكتروني مبسط وسريع بالتعاون بين كافة جهات الدولة المعنية، للرد على المواطن في أسرع وقت.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة وضع بانرات أمام المراكز التكنولوجية موضح عليها الأوراق المطلوبة والاشتراطات ولائحه التسعير