وزير الري: نقوم بدور محوري في تنفيذ مبادرة حياه كريمة

وزير الري هاني سويلم
وزير الري هاني سويلم

تلقى هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تقريراً عن موقف المشروعات المائية الجاري تنفيذها، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

واستعرض الدكتور سويلم، موقف أعمال تأهيل الترع بمراكز مبادرة "حياه كريمة - المرحلة الاولى" بأطوال إجمالية حوالي ٤٠٠٠ كيلومتر، حيث بلغت أطوال الترع التى تم إنهاء تأهيلها حوالي ٣٢٣٠ كيلومترًا، وجاري استكمال تنفيذ ٧٧٠ كيلومترًا أخرى. 

وصرح الدكتور سويلم، أنه ومنذ إنطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في شهر يناير ٢٠١٩، والتي تهدف لتوفير حياة كريمة لأبناء الشعب المصرى، تقوم وزارة الموارد المائية والري بدور محوري في تنفيذ هذه المبادرة، خاصة أن مشروعات الموارد المائية ذات أهمية بالغة في تحقيق التنمية المستدامة باعتبار أن المياه عنصر رئيسي في كافة المشروعات التنموية. 

وأضاف أن الوزارة أسهمت في مبادرة حياه كريمة من خلال تنفيذ مشروعات متنوعة في مجالات حماية جوانب نهر النيل والحماية من أخطار السيول، والتحول لاستخدام الطاقة الشمسية في رفع المياه من الآبار، حيث ساهمت هذه المشروعات في تحسين المستوى المعيشى للمواطنين بمراكز المبادرة.

كما تقوم وزارة الموارد المائية والري، بالمشاركة بشكل بارز في مبادرة "حياه كريمة" من خلال توفير قطع أراضي منافع الري لإقامة منشآت خدمية عليها لخدمة الأهالي بمراكز المبادرة.