قانون بريطاني جديد لمنع التجسس على أجهزة التلفاز الذكية

قانون بريطاني جديد لمنع التجسس على أجهزة التلفاز الذكية
قانون بريطاني جديد لمنع التجسس على أجهزة التلفاز الذكية

سيتم حماية البريطانيين من المتسللين الذين يستغلون كاميرات وثلاجات الأطفال بموجب قوانين جديدة، إن اللوائح التي تقمع المحتالين السيبرانيين الذين يتجسسون على المنازل ستجعل الشركات المصنعة تبني ميزات أمان إضافية في المنتجات المتصلة بالإنترنت بما في ذلك الغسالات وأجهزة الألعاب.

وهذا يعني أن كلمات المرور التي يسهل تخمينها - مثل "password" أو "admin" أو "12345" - سيتم حظرها من الاستخدام.

وسيتعين على الشركات المصنعة أيضًا إنشاء خطوط ساخنة للإبلاغ عن الأخطاء وعناوين البريد الإلكتروني للمساعدة في إجراء الإصلاحات التقنية بسرعة.

وتعد القوانين الجديدة جزءًا من الإستراتيجية السيبرانية الوطنية التي تبلغ قيمتها 2.6 مليار جنيه إسترليني لحماية المملكة المتحدة من الهجمات عبر الإنترنت - بما في ذلك عروض الاختراق من قبل دول أجنبية مثل الصين وروسيا.

في وقت سابق من هذا العام ماذا كشفت الأبحاث؟، أن المنزل الذي يحتوي على أجهزة ذكية يمكن أن يتعرض لأكثر من 12000 محاولة اختراق في الأسبوع، مع 2700 محاولة لتخمين كلمات مرور افتراضية ضعيفة على خمسة أجهزة فقط.

ويحتوي المنزل العادي على تسعة أجهزة متصلة بالإنترنت، ويمتلك نصف الأسر جهاز تلفزيون ذكي، يمكن للمجرمين استغلاله للوصول إلى المعلومات الشخصية.

وقد تمكن المتسللون في السابق من الوصول إلى كاميرات الأطفال وأجراس الباب بالفيديو للتجسس على العائلات وجمع التفاصيل التي يمكن بيعها لاحقًا في السوق السوداء.

وقالت وزيرة التكنولوجيا ميشيل دونيلان لصحيفة ذا صن: “من اليوم، سيستمتع المستهلكون والشركات في المملكة المتحدة الذين يشترون الأجهزة الذكية، من أجهزة التلفاز ووحدات التحكم في الألعاب إلى مكبرات الصوت وأجراس الأبواب، بحماية تغير قواعد اللعبة من المتسللين والتهديدات السيبرانية".

"وستشهد هذه اللوائح الرائدة عالميًا حماية المستهلكين من خلال حظر كلمات المرور الافتراضية التي يسهل تخمينها مثل "admin" أو "12345"، والمزيد من الشفافية من الشركات المصنعة حول المدة التي ستتلقى فيها المنتجات التحديثات الأمنية".

وأضاف ديفيد روجرز، رئيس شركة الأمن السيبراني كوبر هورس: "التخلص من أشياء مثل كلمات المرور الافتراضية التي تم تعيينها على "admin" أو "12345" هي أساسيات أساسية.

"لا ينبغي للمصنعين أن يزودوا أي شخص بمنتجات، مثل كاميرات الويب التي تكون ضعيفة للغاية وغير آمنة بحيث يصعب اختراقها والاستيلاء عليها، يتوقف هذا الآن ويمكن للناس أن يشعروا بثقة أكبر في أن المنتجات المتصلة بالإنترنت التي يشترونها تتمتع بإجراءات أمنية أفضل مدمجة لحمايتهم".