4 حيل بسيطة لتجفيف الغسيل بسرعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد تجفيف الملابس خلال أشهر الصيف أسهل بكثير، حيث تكون المنازل والحديقة أكثر دفئًا بشكل طبيعي، لذا يمكن أن تجف الملابس في الهواء بسرعة.

لكن خلال بعض تغيرات الطقس التي تحدث بشكل مفاجئ في هذه الأحيان، أصبح تجفيف الملابس في الخارج ليس خيارًا للكثيرين ويمكن أن تستغرق الملابس وقتًا أطول حتى تجف.

اقرأ أيضا| بعد نجاتها من حادث ارتطام بالأرض.. أمريكية تعيد القفز بالمظلة وتتسلق «إيفرست»
 
وفيما يلي بعض الحيل لعملية تجفيف الغسيل، حسب موقع honeynine.

-رفوف تجفيف الملابس "أجهزة تهوية الملابس"

تأتي هذه الأجهزة بأنواع وأشكال وأحجام مختلفة، وتتميز تلك الأجهزة، بأنه يمكن تعليق الغسيل على جهاز التهوية ووضعه في الخارج لفترة من الوقت ونقله إلى الداخل بمجرد تغير الطقس، وسيساعد ذلك في تسريع عملية التجفيف، ويسهل نقل الغسيل إلى الداخل في لمح البصر.

- القيام بدورة دوران أخرى

كلما زادت كمية المياه التي يمكن عصرها من الملابس قبل تعليقها على الحبل، سواء كان ذلك من الداخل أو الخارج، كلما زادت سرعة جفافها، لذلك من المهم القيام بدورة دوران إضافية، مع ضرورة الحرص على عدم وضع العناصر الحساسة في دورة دوران إضافية.

- استخدام مجفف الشعر

عند الحاجة إلى قطعة ملابس شبه جافة في أسرع وقت ممكن، من الممكن استخدام مجفف الشعر والقيام بتشغيله ذهابًا وإيابًا على قطعة الملابس، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت اعتمادًا على مدى رطوبة القطعة، ولكنه سيساعد في تسريع العملية.

- الكي

في بعض الأحيان، يكون هناك عنصر واحد فقط نحتاج إلى تجفيفه بسرعة، حينها من الممكن وضع الملابس على طاولة الكي ثم وضع منشفة فوقها، ثم كيها بالمكواة وتحريكها فوق المنشفة للمساعدة في امتصاص الرطوبة، و لكن من المهم في هذه الحيلة التأكد من وضع منشفة فوق الملابس المبللة، حتى لا يتم إتلاف القطعة عند كيها وهي مبللة.