رأس البر تستقبل روادها بالورود في احتفالات شم النسيم

جانب من استقبال راس البر للمصطفين
جانب من استقبال راس البر للمصطفين

شهد مصيف رأس البر إقبالا متزايدًا من المواطنين لقضاء شم النسيم وسط استعدادات مكثفة؛ حيث توافد الآلاف من أبناء دمياط والمحافظات الأخرى علي مصيف رأس البر منذ الخميس الماضي وتزايد الإقبال مساء  أمس وخاصة في فترة المساء بمناطق النيل واللسان  ووسط أجواء احتفالية سهرت المدينة حتى الصباح.

 كما شهد المصيف إقبالا متزايدا  منذ الساعات الأولى لصباح اليوم لرواده من رحلات اليوم الواحد ضمن الرحلات الجماعية للاحتفال بأعياد  شم النسيم وحرص الوحدة المحلية للمدينة علي استقبال روادها بالورود علي بوابات الدخول.

اقرأ أيضاً| إقبال متزايد على شواطئ رأس البر للاحتفال بعيد الأضحى

وشهدت الشواطئ والمتنزهات وشارع النيل ومنطقة اللسان والجربي برأس البر زحاما من المواطنين للاحتفال والاستمتاع بالطبيعة الساحرة  وعلى انغام الاغاني احتفل الشباب علي الشواطئ، كما حرصت الكافيتريات علي تنظيم حفلات غنائية لجذب المصطافين وتم تنظيم عشرات الرحلات النيلية خاصة بين الشباب الذين احتفلوا علي أنغام الدجى .. كما نظمت النوادي الاجتماعية برامج ترفيهية لأعضائها علي مدار اليوم للاحتفال بشم النسيم  .. وحرص الجميع لتناول الوجبة المعتادة لشم النسيم ( البيض والفسيخ والرنجة ) والفطائر والحلويات الدمياطي.

كما حرص البعض علي التوجه لمدينة دمياط الجديدة للاحتفال بأعياد شم النسيم علي الشواطئ وداخل الحدائق والمتنزهات وفي السياق ذاته شهدت باقي مراكز ومدن المحافظة إقبال آلاف الأسر علي الحدائق العامة والأطفال منذ الصباح وتزايد الإقبال في فترة الليل خاصة أن هناك أسر تحرص علي تناول وجبة الغذاء بالمنزل ثم الخروج للحدائق في حين حرصت العديد من الأسر في القرى علي قضاء اليوم وسط الحقول والمساحات  الخضراء

وأعلنت الأجهزة التنفيذية في دمياط حالة الطوارئ لتوفير كافة الاحتياجات التموينية وتوفير الخبز والسلع الغذائية و نشر عمال النظافة لإزالة آثار المخلفات .. كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات وتوفير سيارات الإسعاف بالشوارع الرئيسية والميادين العامة ونقاط الإنقاذ علي الشواطئ، وكثفت إدارة الشواطئ من إجراءاتها بنشر 100 بحار لمراقبة الشاطئ من خلال 33 برج إنقاذ كما تم توفير 6 لنشات إنقاذ وعدد 2 موتوسيكل سريع وإقامة 4 خيام الأطفال التائهين.

كما كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية امن دمياط  تواجدها من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة علي مداخل ومخارج الميادين العامة وأماكن التجمعات لتنظيم حركة المرور كما تم تكثيف الأكمنة علي مداخل مدينة رأس البر وعلى معدية مدينة عزبة البرج لمنع دخول الدراجات البخارية غير المرخصة بالإضافة لتكثيف شرطة المسطحات المائية حملاتها لمتابعة المراكب النيلية والمعديات للتأكد من سلامتها والتزامها بأعداد الركاب .. كما تم شن حملة مكثفة علي محلات بيع الأسماك والمطاعم بالتنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين والطب البيطري.