«الشراقوة» يحتفلون بعيد الربيع بالمتنزهات وحديقة الحيوان

الشراقوة يحتفلون بعيد الربيع
الشراقوة يحتفلون بعيد الربيع

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا من المواطنين حيث اصطحبت الأسر الشرقاوية أطفالها وافترشوا الخضرة أسفل الأشجار والمظلات لتناول وجباتهم المتنوعة وللهو مع الحيوانات والطيور.

اقرأ أيضاً|  رفع درجة الاستعداد القصوى بالشرقية احتفالا بعيد القيامة المجيد

وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بأن الحديقة استقبلت اعداد كبيرة من المواطنين بمناسبة أعياد الربيع للهو مع مجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات التى تسعدهم وأنه تم تخفيض الرسوم المقررة على العاب الاطفال وإعفاء الأيتام وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأشار مدير الحديقة إلى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع المخلفات بشكل دوري.

ولاقت مركبات التوك توك رواجا كبيرا حيث قامت برحلات مكوكية ذهابا وإيابا لنقل المواطنين من القرى والأحياء الشعبية الى الحدائق والمنتزهات وإعادتهم مرة أخرى.

وعلى جانب آخر، شهدت النوادى الاجتماعية إقبالا متزايدا من روادها منذ  الساعات الأولى للصباح وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التى أعدتها الإدارات النوادى لبث البهجة والسرور فى نفوس روادها.

كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب الذين حرصوا على استمرار احتفالاتهم بالعيد خارج منازلهم.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالى لها كما أكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة والمرور الدورى على على الاراضى الزراعية لرصد اى تعديات عليها .