محافظ الغربية يشهد قداس عيد القيامة بكنيسة ماري جرجس بطنطا

محافظ الغربية يشهد قداس عيد القيامة
محافظ الغربية يشهد قداس عيد القيامة

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مس قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة ماري جرجس بطنطا، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ و الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع والعميد هاني عامر المستشار العسكري، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ونيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها. 

ووجه محافظ الغربية خ التهاني القلبية إلى أقباط مصر عامة وأقباط الغربية بصفة خاصة، مؤكدا على عمق العلاقة بين نسيج الوطن، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات ومزيد من التقدم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا|توافد الأقباط في الشرقية لأداء قداس عيد الميلاد المجيد وسط تكثيف أمني| فيديو وصور

ورحب نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، بمحافظ الغربية مؤكد ا  على مشاركة الأقباط في الاحتفالات والمناسبات المختلفة، وأشار إلى اللمسة الطيبة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوزيع الهدايا على المصلين والأطفال في كافة الكنائس بمحافظات مصر.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أكد ان شوارع وميادين المحافظة تتجمل و تتزين لاستقبال عيد القيامة وشم النسيم حيث  تم تزيين الكنائس والشوارع بلافتات تهنئة من  الرئيس السيسي للأخوة الأقباط .


كما كثفت الأحياء أعمال النظافة بمحيط الكنائس وغسيل الأرصفة، بالإضافة إلى فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال الأخوه الاقباط خلال احتفالات عيد القيامة  وكذلك رفع جميع الإشغالات بمحيط الكنائس والشوارع المؤدية اليها.


 كما أجرت المحافظة حملات  الصيانة لجميع أعمدة الإنارة بالشوارع، ومنعت وجود أي وصلات مكشوفة حفاظا على الأرواح ، بالإضافة الي توفير تأمين طبي وعيادات طبيه متنقله أمام الكنائس 

وهنأ محافظ الغربية  الاقباط بمحافظة الغربية، وأضاف: "أننا جميعا أبناء وطن واحد ينعم بالوحدة والسلام والألفة بين فئاته تحت مظلة قيادة حكيمة تسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، متمنيا أن يديم الله على مصر السلام والمحبة والازدهار".