المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة توعوية حول مبادرة «1000 يوم ذهبية»

ندوة توعوية حول مبادرة 1000 يوم ذهبية
ندوة توعوية حول مبادرة 1000 يوم ذهبية

نظم حزب المصريين الأحرار بمُطروح، ندوة توعوية حول مبادرة "1000 يوم ذهبية"، وذلك في إطار حرص الحزب على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، ودعم مبادرات الدولة الرامية إلى تحسين صحة الأم والطفل.

اقرأ أيضا| وزير الطيران المدني يشيد بجهود العاملين بشركتي مصر للطيران وإيركايرو

جاءت الندوة بناءً على توجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب ، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل الأمين العام، وبإشراف سلطان أبو الشيخ الزعيري، أمين محافظة مطروح، وعلي اللحامي، أمين التنظيم.

وتولى فريق التدريب والتثقيف بالحزب، ممثلاً في نورا رجب إبراهيم وميرفت أمين، تقديم الندوة، والتي أقيمت في مقر مديرية الشئون الاجتماعية بمُطروح.

واستهدفت الندوة السيدات في العمر الإنجابي، وذلك بهدف توعيتهن بأهمية مبادرة "1000 يوم ذهبية" وما تقدمه من خدمات صحية ونفسية مجانية للأم والطفل خلال فترة الحمل وحتى بلوغ الطفل عامين.

وأكدت المحاضرات، على أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بصحة الأم والطفل، وتقديم الدعم الكامل لهما طوال هذه الفترة الحساسة من حياة الإنسان.

وأوضحت المحاضرات، أن مبادرة "1000 يوم ذهبية" متاحة لجميع أفراد الأسر المصرية مجاناً، وأنها منتشرة في مرافق الرعاية الصحية الأولية وفي المستشفيات العامة والمركزية في جميع المحافظات.

وأشارت المحاضرات، إلى أن المبادرة تتضمن أيضاً جلسات توعية عن بعد باستخدام التواصل الإلكتروني، وذلك لضمان وصولها إلى جميع أفراد المجتمع.

وفي ختام الندوة، حثّ فريق التدريب والتثقيف بالحزب السيدات الحاضرات على الاستفادة من خدمات مبادرة "1000 يوم ذهبية"، والتواصل مع أقرب مركز صحي للحصول على المزيد من المعلومات.

وشدد الحزب علي أن المبادرة هادفة لبناء الإنسان لأنها تمثل منهج شامل لاول الف يوم من حياته وتهدف رفع الوعي بأنها تمثل تكوين نحو ٨٥٪ من قدرات الطفل العقلية والنفسية والجسدية خلال تلك الفترة الحيوية.