الأمطار تغلق مدارس وشركات فى الإمارات والسعودية

الأمطار تغرق الشوارع فى دبى
الأمطار تغرق الشوارع فى دبى

دبى - وكالات الأنباء

أدى تساقط أمطار غزيرة فى الإمارات والسعودية إلى إغلاق مدارس وعدد من الشركات، فى حين شهدت حركة الطيران فى مطار دبى اضطرابات.  

وضربت الإمارات فجر أمس، عاصفة رعدية مصحوبة برياح عاتية مع تسجيل هطول ما يصل إلى 50 ملم من الأمطار فى بعض المناطق قبل الثامنة صباحًا، وفق المركز الوطنى للأرصاد.

وجرى تطبيق نظام التعليم عن بُعد فى المدارس الحكومية والخاصة فى معظم أنحاء الإمارات، وكذلك العمل عن بُعد فى المؤسسات الحكومية، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات «وام». وأغلقت العديد من الشركات أبوابها بعد أن نصحت السلطات القطاع الخاص بالعمل عن بُعد. 

كما أعلنت شركة «مطارات دبي» أن «بسبب الظروف الجوية، تم تحويل مسار 5 رحلات وإلغاء 13 رحلة» فى مطار دبى الدولى. ونصحت الشركة المشغّلة للمطار الأكثر ازدحامًا فى العالم من حيث المسافرين الدوليين، المغادرين بـ»تخصيص وقت كافٍ للوصول إلى المطار بسبب الازدحام على الطرق، واستخدام المترو» قدر الإمكان للوصول إلى المطار. ولفتت شركة «طيران الإمارات» وهى من الخطوط الجوية الأكبر فى الشرق الأوسط، وشركة «فلاى دبى» الإماراتية المنخفضة التكلفة فى بيانين منفصلين الركاب إلى «بعض التأخير» مع إعادة جدولة بعض الرحلات. 

وفى السعودية، أمرت السلطات، بإغلاق المدارس، أمس الأول، فى عدة مناطق فى المملكة بعد أنّ غمرت مياه السيول عددًا كبيرًا من الطرق، فى موجة جديدة من الأمطار الغزيرة التى تضرب منطقة الخليج. وأظهرت لقطات مصورة سيارات غمرتها المياه جزئيًا، تحاول شق طريقها فى برك مياه فى منطقة القصيم  فى وسط المملكة. 

وأصدر المركز الوطنى للأرصاد «الإنذار الأحمر» لمنطقة القصيم وعدد من المناطق الأخرى والعاصمة الرياض ومنطقة المدينة المنورة.  وحذّر المركز الحكومى من «أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية» فى هذه المناطق. وقررت إدارات التعليم فى المنطقة الشرقية والرياض إلغاء الدراسة حضوريـًا وتحويلها لتكون عن بُعد.

ويأتى هطول الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع على السعودية  والإمارات فى أعقاب عواصف استثنائية ضربت منطقة الخليج منتصف الشهر الماضى.