عاجل

قمة روما ويوفنتوس تشعل الصراع الأوروبي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تتباين طموحات الفرق المختلفة بالدوري الإيطالي، حينما تنطلق مباريات الجولة 35، غدا الجمعة، خاصة بعد حسم هوية الفائز باللقب إنتر ميلان، الذي نجح في الحصول على البطولة للمرة 20 في تاريخه.

ويحل إنتر ميلان ضيفا على ساسولو، السبت، وذلك بعدما نجح في حسم اللقب لصالحه في الجولة قبل الماضية حينما فاز على جاره وغريمه التقليدي ميلان (2-1).

ومع ضمانه الفوز باللقب، يخوض إنتر ميلان ما تبقى من مباريات في جدول المنافسة بأعصاب هادئة، وهو ما قد يمنح المدرب سيموني إنزاجي فرصة إشراك بعض الأسماء التي لم تتواجد بشكل أساسي خلال الموسم.

من جانبه، ستكون المباراة بمثابة عنق الزجاجة بالنسبة لساسولو الذي يحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) في جدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة، حيث يبتعد بفارق 5 نقاط عن مراكز النجاة من الهبوط، وبفارق 3 نقاط خلف المركز الثامن عشر الذي يحتله أودينيزي.

وتتجه الأنظار إلى قمة الجولة، يوم الأحد، بين روما وضيفه يوفنتوس، وهي مباراة يشترك فيها الفريقان في طموح الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 65 نقطة، فيما يحتل روما المركز الخامس برصيد 59 نقطة.

سيكون الفوز بمثابة دفعة قوية ليوفنتوس في سعيه لضمان أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، كما أن الفريق يسعى لإثبات قوته وأحقيته كذلك ببلوغ نهائي كأس إيطاليا، حيث سيواجه أتالانتا يوم 15 آيار/ مايو الجاري.

على الجانب الآخر، سيمثل الفوز أهمية قصوى بالنسبة لروما، الذي يبتعد بفارق 4 نقاط فقط خلف بولونيا صاحب المركز الرابع.

ويبدو أن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، يعيش أيامه الأخيرة على رأس الإدارة الفنية للفريق، حيث ربطت تقارير، تياجو موتا، المدير الفني لبولونيا، بخلافته في المنصب الموسم المقبل.

وبالنسبة لدانييلي دي روسي، المدير الفني لروما، فإن الأمور تتجه بشكل جيد على المستوى المحلي، لكن الفريق يرغب في الحصول على المركز الرابع أو الخامس، ما يضمن له المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، حيث ستشارك إيطاليا بخمسة أندية في نسخة الموسم المقبل.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلعب ميلان مع ضيفه جنوى.

ويحتل ميلان المركز الثاني برصيد 70 نقطة، فيما يحتل جنوى المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.

ومثل أليجري، فإن ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، اقترب من مغادرة الفريق بنهاية الموسم الجاري، وسط أنباء عن اتفاق إدارة الروسونيري مع الإسباني جولين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا وريال مدريد وإشبيلية السابق.

ورغم ضمان الفريق بشكل شبه رسمي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فإن الكثير من الترقب يسود جماهير الفريق بشأن ما سيحدث فيما بعد، وسط أنباء عن إمكانية رحيل جناح الفريق ونجمه البرتغالي رافائيل لياو، إلى صفوف باريس سان جيرمان.

وفي باقي المباريات، يلعب تورينو مع بولونيا، يوم الجمعة، وفي يوم السبت، يلتقي مونزا مع لاتسيو، ويلعب الأحد، كالياري مع ليتشي، وهيلاس فيرونا مع فيورنتينا، وإمبولي مع فروسينوني، وفي مباريات الاثنين، يلتقي ساليرنيتانا مع أتالانتا، ويلعب أودينيزي مع نابولي.