السفير الاندونيسي يشارك فاعليات اليوم الاندونيسي المصري بجامعة السلام بالغربية

افتتاح عدد من الفاعليات
افتتاح عدد من الفاعليات

شهد السفير الدكتور لطفى رؤف- سفير إندونيسيا بالقاهرة فعاليات اليوم الاندونيسي المصري بجامعة السلام بمحافظة الغربية والذي تضمن  افتتاح عدد من الفاعليات بتلك المناسبة من بينها معرض  جامعة السلام  للمنتجات الاندونيسية والمصرية، وذلك بحضور الدكتور محمد زعيم- نائب السفير الاندونيسي والدكتور محمد صقر رئيس مجلس امناء جامعة السلام والدكتور طارق المحمدي نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور عبدالفتاح صدقة- رئيس الجامعة.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يقود حملة تفتيشية على المخابز والمطاعم بالمحلة الكبرى

وتفقد السفير الاندونيسي أقسام المعرض التي ضمت عدد من المشغولات اليدوية التي تتميز بالطابع المصري الاندونيسي في إطار حرص جامعة السلام على تعريف الطلاب بالهوية الاندونيسية ودمج الثقافة المصرية الاندونيسية.

وأشار السفير الاندونيسي بالقاهرة إلي عمق الروابط بين الشعبين المصري و الاندونيسي  في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس جمهورية مصر العربية وما تقدمه مصر من خدمات تعليمية متميزة خاصة في جامعة الأزهر حيث تخرج  أكثر من أربعين ألف طالب اندونيسي  من جامعة الأزهر ويلتحق سنويا بها  أكثر من ثلاثة عشر الف طالب اندونيسي بمختلف الجامعات المصرية، مشيدا بالبنية التحتية لجامعة السلام والخدمات الطبية المجانية التي تقدمها كليتي طب وجراحة الفم والأسنان وكلية العلاج الطبيعي تحت إشراف نخبة من أساتذة الطب.

وأنه سوف يتم تدعيم تعزيز سبل التعاون بين جامعة السلام بالغربية والجامعات الاندونيسية في كافة المجالات ومنها التعليم والبحث العلمي والتبادل الطلابي في مختلف التخصصات العلمية
وأكد الدكتور محمد صقر رئيس مجلس أمناء جامعة السلام بالغربية على أن إندونيسيا بلد نابض بالحياة لما لها من ارث ثقافي غني يرتبط بشكل وثيق بالتطوير في كافة نواحي الحياة وانه سيتم تدعيم التعاون بين جامعة السلام ودولة إندونيسيا والبحوث الأكاديمية وبرامج التبادل الطلابي.

وأشار الدكتور عبدالفتاح صدقة- رئيس جامعة السلام إلي أهمية تدعيم العلاقات الثقافية بين الشعوب والتواصل مع أفراد الجالية الاندونيسية في مصر وتعزيز التعاون مع الجامعات الاندونيسية في المجالات الطبية وتبادل الخبرات.

وشهدت فاعليات اليوم الاندونيسي المصري عدد من العروض الفنية الفلكلورية والاستعراضات الاندونيسية والتي قدمها مجموعة من الطلاب الاندونيسية والتي تشير للثقافة الاندونيسية واستعراضات فنية مصرية تعبر عن الهوية المصرية.. جاء ذلك بحضور ومشاركة الدكتور طارق المحمدي- نائب رئيس مجلس الأمناء بجامعة السلام بالغربية والدكتور مختار مبروك- نائب رئيس الجامعة  والمستشار عبدالسلام الذهبي امين لجنة الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن بالغربية ومجدة الخواجة رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالغربية والدكتور رحمت أمين- المستشار الثقافي للسفارة الاندونيسية وعدد من الطلاب الاندونيسيين  وطلاب جامعة السلام وأعضاء هيئة التدريس.