بعد أحداث الهرم.. تعليم الجيزة تطالب الشرطة بتأمين المدارس بدورية ثابتة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مدير تعليم الجيزة، عن تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها من حماية سلامة طلاب المدارس بمحافظة الجيزة، خلال أداء الأمتحانات بكل سهولة ويسر، وذلك عقب الأحداث التي شهدتها مدرسة بمنطقة الهرم.

وكانت شهدت  مدرسة أحمد بهجت بإدارة الهرم التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، أعمال بلطجة وتكسير عقب انتهاء الطلاب من أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وأكد أشرف سلومة ، مدير المديرية التعليمية بمحافظة الجيزة ، في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم» ، أنه تم التواصل مع قسم الشرطة والحي لتوفير دورية أمنية أمام المدرسة والمدارس عامة خلال أيام الامتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣/٢٠٢٤ للمراحل الابتدائية ، والاعدادية والثانوية ،والتعليم الفني .

وأوضح مدير المديرية التعليمية بالجيزة، أنه تم إرسال خطاب رسمي من قبل المديرية لقسم شرطة الهرم ، لمطالبتهم بتوفير دورية أمنية أمام المدارس ، نظرا لتواجد بعض الشباب يمارسون أعمال البلطجة والشغب أمام المدارس ، أثناء دخول وخروج الطلاب  من الامتحان إلى حين انتهاء الامتحانات.


وكانت قد أعلنت مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية، تعليمات مهمة وعاجلة بشأن تأمين امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، لطلاب صفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي، والشهادة الإعدادية.

و شددت المديريات على ضرورة تأمين الأسئلة والإجابة داخل غرفة مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين، مع التأكد من كفاية وسلامة وسائل الأمن والسلامة بجميع اللجان، بالإضافة إلى مراجعة التوصيلات الكهربائية وفصل التيار الكهربي في نهاية كل يوم عن الحجرة المخصصة للكنترول والمتواجدة بها كراسات الأجوبة.

وحذرت المديريات التعليمية من استخدام الهاتف للمعلم والطالب لجان امتحانات الترم الثاني 2024، بالإضافة إلى منع التدخين داخل اللجان والكنترولات.

وشددت المديريات ،على منع مرور معلم المادة على اللجان في أثناء الامتحان، وعدم ملاحظة معلم المادة في مادته، وضرورة مراجعة ورقة الأسئلة (الأساسي- الاحتياطي) بدقة، والتأكد من دباجة الامتحان، ووضوح ورقة الأسئلة وسلامتها من الأخطاء اللغوية والعلمية (الطلاب العاديين، وطلاب الدمج).