بعد نجاح صفقة رأس الحكمة ..

المؤسسة الإسلامية لائتمان الصادرات: ضخ استثمارات ضخمة في مصر قريبًا

 أسامة القيسي – الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار
أسامة القيسي – الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار

الرياض – حسن هريدي


قال أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، إن الاقتصاد المصري نجح في اجتياز الأزمات وأصبح قادرا على جذب الاستثمارات الضخمة، مستشهدا بالاتفاق الاستثماري "رأس الحكمة" الذى تم توقيعه خلال الفترة القليلة الماضية .


جاء ذلك في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024 والاحتفال باليوبيل الذهبي المنعقد خلال الفترة من 27 ابريل الي 30 ابريل الجاري بمدينة الرياض .


وأضاف  الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، أن الاقتصاد المصري في انتظار استقبال استثمارات ضخمة عربية  في طريقها إلى مصر يجري حاليا ترتيبها مع الحكومة المصرية.

اقرأ أيضا وزير المالية: تعزيز التعاون في مجال الدعم التأميني لمشروعات البنية التحتية

وأشار إلى أن مصر بعد نجاحها في الاتفاق الاستثماري "راس الحكمة" والاتفاق مع صندوق النقد الدولي والسياسات التي نفذتها بالفعل لدعم القطاع الخاص، أصبحت قادرة على استقطاب الاستثمار المحلي والعربي ايضا في المستقبل خاصة في ظل التوجهات الكبيرة والشديدة من قبل الحكومة لدعم القطاع الخاص .


وتابع: "القطاع العام المصري نجح في تقديم كثير من الجهود التي أسست إلى اجتذاب الاستثمار الخاص إلى مصر، حيث أعطت الحكومة المصرية فسحة أمام القطاع الخاص المصري في الدخول في شراكات متنوعة".


واستطرد: "هناك مشاورات كبيرة بين المؤسسة والحكومة المصرية، لوضع الخطة المستقبلية في التعاون بين مصر والمؤسسة في دعم الاستثمار في مصر، فالقاهرة تعد المستفيدة الأكبر على مستوى الدول الأعضاء في المؤسسة من برامج التمويل التي تقدمها المؤسسة إلى أعضائها".


واختتم حديثه قائلا: "خلال الاجتماعات الحالية يجري بحث برامج الشراكة الجديدة مع الحكومة المصرية والتنسيق ايضا بين مصر السعودية في دعم العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات السعودية في مصر في ظل التطورات الايجابية التى تشهدها العلاقات الاقتصادية بين البلدين".