رئيس مدينة الغردقة: أكثر من ٢٨ مشروعا ونعمل على خدمة المواطن

جانب من الحوار
جانب من الحوار

ياسر حماية: توصيل خطوط الفيبر لتطوير الفنادق والمنتجعات السياحية

رئيس مدينة الغردقة: إعطاء المواطنين أشجار بالمجان لتنمية الوعي بالحفاظ على البيئة

تعد مدينة الغردقة من المدن السياحية المهمة وهي واجهة لمصر وسط العالم بسبب الطبيعة التي تميزها من جبال وبحار وسماء صافية وشعاب وأسماك من أنواع مختلفة فهي مصدر لجذب جميع الجنسيات من أنحاء العالم، وفي حوار خاص لبوابة أخبار اليوم مع رئيس مدينة الغردقة اللواء ياسر محمد حماية لنتحدث عن أهم التطورات داخل مدينة الغردقة لجذب السياحة وتوفير سبل الراحة للمواطنين وأيضا لتكون مدينة الغردقة وجهة مصر في الخارج.

يوجد مشكلة في بعض الأماكن بسبب قطع الكهرباء؟

تم تخصيص 112 مليون جنيه، من الخطة الاستثمارية للمدينة لدعم شبكات الكهرباء في مناطق سكنية منها (مجاويش، والنجدة، والسلام، وعرابيا وذهبية، والاستاد والحرفيين والهضبة والجبل الشمالي، وناصر والمشروعات، وغيرها).

بعض المناطق بالغردقة فقيرة بالماء؟

حاليا على تواصل مستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لتوفير المياه للمواطنين وتفادي حدوث مشاكل خاصة مع بداية فصل الصيف.

العديد من الطرق تحتاج إلى الرصف والتطوير ؟

إن أعمال الرصف لها النصيب الأكبر من الخطة الاستثمارية، حيث تم اعتماد مبلغ 144 مليون جنيه لأعمال خطة الرصف بالمدينة، مؤكدًا أن أعمال الرصف تبدأ مع انتهاء توصيل جميع المرافق بالمناطق المختلفة المدرجة بالخطة وأيضا نتشارك مع شركة الاتصالات لدخول كبلات الفيبر لتطوير النت داخل الفنادق وتوصيل الخدمة للأهالي.

هل يتم التواصل مع المواطنين بطريقة مباشر لمعرفة مشاكلهم ؟

نعم يتم تواصل دائم مع المواطنين من خلال اللقاء الأسبوعي، حتى يتم حل مشاكلهم وبحث مطالبهم، مشددًا على أن المدينة تسعى دائمًا لتحقيق الصالح العام للمواطنين، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

هل يوجد مشاريع أخرى لتطوير الغردقة؟
حاليا نعمل على أكثر من ٢٨ مشروعا داخل الغردقة من ضمن تلك المشروعات إنشاء مشروع الملاعب والمنتزهات في منطقة الشيخ الشحات.

وكانت المدينة قد شهدت جهودًا متميزة للإنشاء، حيث كانت الزيارة برفقة مديرة الإدارة الهندسية ومدير قسم المشروعات بالإضافة إلى مدير مكتب رئيس المدينة.
وهذا المشروع في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لتوفير أماكن ترفيهية متكاملة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وتتضمن المنطقة المنفذة مساحة تقديرية تبلغ 7850 مترًا، وتضم عدة مرافق منها ملعبين خماسيين، برجولات خشبية، منطقة ألعاب للأطفال، وكافتيريا، بالإضافة إلى مناطق خضراء متنوعة.