برلماني يطالب بإنشاء وزارة جديدة للعلاقات العامة‎

النائب هشام الحاج علي عضو مجلس الشيوخ
النائب هشام الحاج علي عضو مجلس الشيوخ

طالب النائب هشام الحاج علي عضو مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، الحكومة بإنشاء وزارة جديدة للعلاقات العامة. 

وقال "الحاج" خلال مناقشة سياسات التصنيع الزراعي: "نحتاج لوزير للعلاقات العامة لتحقيق التوافق بين الوزارات والتواصل بينها". 

وأضاف: "الوزير الجديد دوره القضاء على عدم التوافق بين الوزارات فى اتخاذ القرارات و القوانين فيما يخص اصدار التراخيص وتحديد جهات الولاية على المشروعات المختلفة، وتحديد الاختصاصات والمخطط الاستراتيجي".

وطالب "الحاج" بوضع خريطة استثمارية داخل المحافظات لتحديد المشروعات المستهدفة في التصنيع الغذائي .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في المنعقدة اليوم الثلاثاء، لمناقشة ملف التصنيع الزراعي في ضوء طلب المناقشة العامة المُقدم من النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، و20 نائبا بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي، وذلك في وجود ممثلي الحكومة.

اقرأ أيضا| وكيل الشيوخ: ملف التصنيع الزراعي لا يمكن فصله عن مشكلات التنمية

وقال الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ إن الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بملف الأمن الغذائي وفي القلب منه ملف التصنيع الغذائي مشيرا إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أكثر من مرة كون  هذا الملف بمثابة أمن قومي.