ضُبط بـ«شنطة هيروين».. السجن 10 سنوات لعاطل في الإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الهيروين.

اقرأ أيضاً | أخفى الجثة تحت السرير.. السجن 15 عامًا لسائق توك توك قتل زوجته بالإسكندرية

أصدر الحكم المستشار الدكتور شوقي زكريا الصالحي، رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار محمد علي عبد المجيد والمستشار أيمن إبراهيم درويش والمستشار هيثم وجيه حماد.

ترجع وقائع القضية رقم 2705 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط القسم يفيد بضبط متهم وبحوزته مواد مخدرة.

كانت معلومات أكدتها التحريات وردت إلى ضباط وحدة مباحث القسم تفيد بتسليم المدعو "ت.ف.ع" كمية من مخدر الهيروين إلى عملائه بأحد شوارع الرمل.

وانتقلت قوة من الشرطة وألقت القبض على المتهم نفاذًا لإذن النيابة العامة أثناء وقوفه بجانب الطريق ممسكًا بيده حقيبة، وبانتزاعها من يدها تبين أنها تحتوي على 4 قطع حجرية لمخدر الهيروين وميزان إلكتروني.

وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على سلاح أبيض وهاتف محمول ومبلغ مالي، فيما أقر في التحقيقات بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن النفس والميزان بقصد الوزن والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والمبلغ المالي من حصيلة إتجاره في المواد المخدرة.

وكشف تقرير المعمل الكيميائي أن المواد المخدرة لعدد 4 قطع حجرية لمخدر الهيروين تزن 861 جراماً.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.