‎‎الأهلي «غول» أفريقيا| يرفع شعار «أهلاً بالترجي» في نهائي الأبطال

مباراة الأهلي ومازيمبي
مباراة الأهلي ومازيمبي

■ تغطية: إسلام فاروق - نور إبراهيم - شريف جمال

‎عن جدارة واستحقاق تأهل فريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة فى إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا وهى المباراة التي أعطت النادي الأهلي تأشيرة الوصول للمباراة النهائية على عرش البطولة الأفريقية بعد الصعود بمجموع المباراتين بالتعادل سلبا في معقل مازيمبي بالكونغو والفوز بـ«التلاتة» في لقاء الإياب.. 

ورغم الأفراح الحمراء فى كل مكان بالوصول للنهائي القاري الخامس على التوالي والسابع عشر في تاريخه والصعود لمواجهة الترجي التونسي الذي فجر مفاجأة كبرى باقصاء صن داونز الجنوب أفريقى بالفوز ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة بهدف إلا أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر بدأ يعد العدة استعداداً لهدف واحد وهو التتويج بلقب الأميرة السمراء للمرة الثانية عشرة فى تاريخ بطل القرن الأفريقى والانفراد بهذا اللقب بدون منافس.

◄ اقرأ أيضًا | ‎«عبدالمنعم» يبرئ نفسه من اتهامات الاحتفال «المسىء» في مباراة الأهلي أمام مازيمبي

أصبح فريق الأهلي هو «بعبع» وغول القارة السمراء الذى لا يقف أمامه أى منافس مهما كانت حالته بعدما استطاع الفريق الأحمر تحت القيادة السويسرية يثبت يوماً بعد الآخر أنه لا يعرف إلا طريق البطولات فقط.. ‎ورغم فوز الأهلى الكبير على مازيمبي إلا أن المدرب كولر كان حريصاً على تسجيل أخطاء لاعبيه فى المباراة بعيداً عن أهداف محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلى وأكرم توفيق فى مرمى بطل الكونغو وبخاصة التمركز الدفاعي الذي أصبح يزعج كولر ومعاونيه فى الجهاز الفنى بشدة خاصة وأن هدف مازيمبى الذى تم إلغاؤه فى الشوط الثاني والذى لو كان احتسب لأدخل الأهلى فى دوامة كبرى خلال المباراة لأنه كان مطالباً وقتها بإحراز هدفين للصعود ولكن القدر كان رحيماً بالفريق الأهلاوى.. ‎

ويعكف كولر خلال المباريات القادمة من عمر مسابقة الدوري العام وقبل اقتراب موعد مباراتي الذهاب والإياب أمام الترجى التونسى والمقرر لهما يومى ١٨ مايو في رادس و ٢٥ مايو باستاد القاهرة فى تصحيح الأخطاء الدفاعية واستغلال الفرص على مرمى المنافس لأن النهائى لن يقبل بأى أخطاء فى ظل قوة فريق الترجى التونسى فى نسخة دورى الأبطال هذا العام.. ‎ويبحث المدرب السويسرى علاج كافة أخطاء الفريق واستغلال أنصاف الفرص من أجل تحقيق هدف واحد فقط هو الحصول على لقب الأميرة الأفريقية للمرة الـ١٢ على التوالى وإسعاد جماهير الأهلى فى كل مكان.


 

;