شد وجذب

مصر.. 5G

وليد عبد العزيز
وليد عبد العزيز

رغم كل الصعوبات الاقتصادية التى واجهتها الدولة خلال السنوات الماضية إلا ان الرئيس السيسى يحرص دائما على الاستمرار فى اقامة المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والأمنية .. هناك أفكار تنفذ خارج الصندوق وتجعلك تشعر بالفخر والاعتزاز بأن مصر لديها رؤية واقعية للمستقبل وتصبح لديها عقل إلكترونى متطور يواكب أحدث النظم العالمية متمثلا فى مركز البيانات والحواسب السحابية الحكومية ومقره العاصمة الإدارية..

المركز هو قاعدة إلكترونية متطورة تحتفظ بكافة بيانات الدولة فى امان وتعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا «5G» لتحليل المعلومات وتضع الحلول المناسبة لكافة البيانات .. استوقفنى الحديث الذى دار بين الرئيس السيسى ووزيرى الصحة والاتصالات .. تشعر ان الرئيس وكعادته يهتم دائما بالتفاصيل والبيانات الدقيقة ومدى تأثير هذه المشروعات على حياة المواطن البسيط .. مشروع ربط المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية بالقاعدة الأم هدفه الأساسى هو تأسيس خريطة صحية لمصر والارتقاء بجودة الخدمة الصحية لجميع المواطنين .. تشعر من خلال الحوار ان الدولة المصرية تسير فى اتجاه الانطلاقة والتقدم وان اتخاذ القرار الصائب فى الوقت المناسب سيضيف للدولة موارد دخل غير تقليدية تساعد على استكمال خطط التنمية والتقدم ..التعامل مع الذكاء الاصطناعى فى وقتنا الحالى لم يعد اختيارا ولا رفاهية بل أصبح مكونا رئيسا فى منظومة الحياة وحينما تكتشف فجاءة ان مصر وصلت إلى مراحل متقدمة فى عالم الرقمنة والذكاء الاصطناعى فهنا تشعر بالفخر بمواصلة الإنجازات رغم الظروف الصعبة ..

دعوة الرئيس للشباب للعمل والتفاعل مع التكنولوجيا الحديثة والتأكيد على ان التفاعل والعمل بالتكنولوجيا الحديثة يمثل دخلا إضافيا للأفراد والدولة هى دعوة صادقة من رجل يسعى إلى تطوير فكر الشباب وتمكينهم من العمل اعتمادا على العقل البشرى وتغيير فكر وثقافة التعليم لأن العالم الجديد أصبح لا يعتمد على الوظائف النمطية ..ربط فكر التعليم بقاعدة البيانات الأم وتحليل وشرح البرامج والفكر ووضع الحلول المناسبة سيمكننا من الانتقال إلى مرحلة مختلفة بشرط أن تستجيب أكبر فئة من الشباب للتفاعل مع عالم المستقبل خاصة ان الدولة وفرت كافة الامكانيات للعقول البشرية لكى تنطلق وتستفيد.. الأفكار خارج الصندوق دائما ما تأتى بكل ماهو جديد .. والعقل الذى يعتمد على الابتكار والخطط والنتائج المدروسة يساعد فى جلب المليارات ويجعل الدولة تسير فى اتجاه الدول المتقدمة جنبا إلى جنب .. شكرا لكل من فكر وساهم فى إظهار هذا المشروع العملاق إلى النور ..وشكرا لكل شاب اجتهد ومازال ليستفيد من هذه الامكانيات التى حتما ستساعد الدولة فى كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة .. وتحيا مصر