شمعة: نستهدف إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 15 ميجاوات على مساحة 80 فدان

المشاركون في الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء
المشاركون في الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء

أكد المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء أن الشركة تستهدف خلال العام المالي الجديد أن تصل نسبة التحصيل الى 95.22% من الإصدار إلى الإصدار لذلك سيتم اتخاذ مجموعه من الاجراءات لتنشيط التحصيل من خلال تطبيق نظام التحصيل الالكتروني ومتابعة أعمال الكشف للعدادات التقليدية.

وأكد أن العدادات مسبقة الدفع من خلال الفحص بنظام القارئ الضوئي والاستمرار فى تنشيط دور أقسام شرطة الكهرباء والضبطية القضائية الممنوحة للعاملين بالشركة لتحصيل مستحقات الشركة من سارقي التيار الكهربائى ومخالفي شروط التعاقد مع التنبيه بحصر الأحمال الفعلية لمحاضر السرقات.

جاء ذلك اليوم خلال مناقشة الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024/2025 لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.

وأضاف "شمعة" أنه من المستهدف تحصيل محاضر سرقات تيار حوالى 1.4 مليار جنيه وذلك من خلال تكثيف العمل وملاحقه سارقى التيار الكهربائى لالزامهم تركيب عدادات كوديه لحصر الطاقه المباعه لتحسين نسبة الفقد وانهاء نظام الممارسات، هذا بالاضافه الى الالتزام التام بالحصول على المتاح من الاعتمادات المالية للمديونيات الحكومية ومصادقات شركات مياه الشرب والصرف الصحي والهيئات الاقتصادية .

اقرأ أيضا |قطار افرش بيتك السريع يصل إلى محطة المنيا «عروس الصعيد»

وأضاف رئيس كهرباء مصر الوسطي انه إيمانا من الشركة بأهمية تعميق الشعور بالمسئولية لدى المواطن بأهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية والاستخدام الأمثل لها تستهدف الشركة استكمال المجهودات المبذوله في مجال الترشيد من خلال عمل تقارير مراجعات الطاقة بالمصانع والمستشفيات والمبانى الحكومية والجامعات الواقعة بنطاق الشركة من حيث الترشيد فى "الإضاءة – استخدام الأجهزة الكهربائية عالية الكفاءة – استخدام السخانات الشمسية.. وغيرها" عمل ندوات ومؤتمرات تثقيفية لزيادة الوعى بطرق ترشيد الطاقة.

واشار إلي انه من المستهدف التوسع في انتاج الطاقه المتجددة من خلال تركيب 2 محطة شمسية متصلة بالشبكة الكهربائية قدرة 10 ك.وات لكل محطة اعلى مبانى الشركة بالاضافه الى استهداف انشاء محطة طاقه شمسية قدرة 15 ميجاوات على مساحة 80 فدان وذلك لتأمين تغذية مدينة الفرافره وتلبية رغبات صغار المستثمرين ، وتستهدف الشركة الاستمرار في تقديم الدعم الفنى لجميع المحافظات والمستثمرين الراغبين فى إنشاء المحطات الشمسية .

ومن جانبها وافقت الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر على مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024/2025 لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ، والتي تستهدف إجمالي استثمارات تصل الى 2.055 مليار جنيه .

وتضمنت الموازنة إنشاء تحكم آلى بقطاعى المنيا شمال وجنوب بقيمة 1.214 مليار جنيه وذلك للمراقبه الآليه لشبكة التوزيع وسرعة اصلاح الأعطال وتقليل فترة الانقطاع، ومستهدف وفر "رصيد نقدية" في 30/6/2025 بقيمة 973 مليون جنيه.