بدء تشغيل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالشرقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم افتتاح الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة؛ الذي تكمن أهميته في التعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها؛ حفاظاً على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

اقرأ أيضاً| إزالة 22 حالة تعدي بالشرقية

وأوضح المحافظ، أن المركز يتكون من قاعة اجتماعات لمتخذي القرار من قيادات المحافظة ومنصة لحضور ومتابعة العمليات ومكان مخصص لمشغلي المنظومة ومركز معلومات Data center وصالة عرض مزودة بشاشات ومكتب لمدير المنظومة وخدمات لوجستية حيث تم تزويده بأجهزة للسويتش و Servers وأجهزة ربط بين المحافظة والمديريات وبين المديريات والشركات والهيئات والمراكز والمدن والمرور ومديرية الأمن والإسعاف تعمل على مدار الـ 24 ساعة من خلال ثلاث نوبتجيات.

أكد المحافظ، أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العامة من أهم أهدافه الحفاظ على خصوصية البيانات والاتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، أنه تم رفع قدرات العاملين لتشغيل المنظومة جودة وكفاءة والمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.. لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تدريب عدد من مشغلي المنظومة بمركز التدريب التابع لوزارة التنمية المحلية بسقارة؛ لرفع قدرات العاملين لتشغيل المنظومة بجودة وكفاءة والمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهـود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين.