وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي والمستهدف 3.5 مليون طن

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 حتى الآن وصل إلى 750 ألف طن.

 وأشار المصيلحي خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للقمح إلى أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، موضحًا أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساءً، نظرًا للاقبال الكبير على توريد القمح إلى نقاط الاستقبال.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، بالاضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

اقرأ أيضاً| التموين: توريد 1455 طن قمح بالقاهرة منذ بداية موسم حصاد 2024

وخلال الاجتماع قرر الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

من جانبه صرح أحمد كمال- المتحدث الرسمي للوزارة بأن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق حتى الآن أية شكاوى من الموردين والمزارعين،  مؤكداً أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الدكتورعلي المصيلحي- وزير التموين يتابع لحظيًا عمليات توريد الأقماح المحلية ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

كما أشار المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.

حضر الاجتماع نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومباحث التموين، وممثل وزارة الزراعة ، والبنك الزراعي المصري، ورئيس غرفة صناعة الحبوب.