غداً.. الزمالك يكون أو لا يكون.. مواجهة مصيرية مع دريمز بالكونفيدرالية.. وجوميز يعدل التشكيل.. ولبيب يحفز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحت شعار يكون أو لا يكون يدخل فريق الكرة الأول ب الزمالك مباراته الحاسمة مع نظيره دريمز الغانى فى الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة بمدينة كوماسى الغانية فى إياب دور نصف النهائى ب الكونفيدرالية الإفريقية، وكان لقاء الذهاب بالقاهرة قد انتهى بالتعادل السلبى.. ويتطلع الزمالك لقطع تذكرة العبور نحو النهائى من غانا رغم كل الصعوبات والعقبات التى وضع نفسه فيها بتعادله المفاجئ مع منافسه بالقاهرة، وهو ما جعله فى اختبار قوى يتمثل فى ضرورة مقاومة كافة الأجواء التى تتمثل فى جمهور المنافس والحر والرطوبة وقلة الأكسجين. 

الزمالك منذ لقاء الذهاب بالقاهرة واعتبر نفسه فى حالة طوارئ سواء على صعيد مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب رئيس النادى والذى قرر التواجد مع الفريق فى غانا لتحفيز اللاعبين ودعمهم رفقة د. حسام المندوه الحسينى أمين الصندوق ورئيس البعثة أو على الصعيد الفنى بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى الذى لم تنقطع جلساته مع اللاعبين وتعليماته لهم أملا فى تحقيق الهدف والعودة بتذكرة التأهل، والوضع لم يختلف كثيرًا بالنسبة للجمهور واللاعبين، فقد حرصت الجماهير البيضاء على تدشين حملة دعم جماهيرى عبر السوشيال ميديا كما أنها رفعت لافتات تدعم الفريق فى تدريباته قبل مغادرته القاهرة، وكذلك اللاعبون أكدوا على اعتزامهم الكفاح والصمود والقتال من أجل تحقيق أحلام جماهيره ومواصلة المسيرة نحو اللقب الإفريقى.

اقرأ أيضًا| الأهلى «خمسة وخميسة».. أفراح «مليونية» بإقصاء مازيمبى .. وكولر يؤكد قوة المواجهة مع الترجى فى النهائى

وبحسب مصادر مطلعة، فإن البرتغالى جوزيه جوميز، مدرب نادى الزمالك، ينوى الدفع باللاعب عمر جابر فى مواجهة دريمز الغاني، عقب تعافيه من الإصابة، بينما سيعود أحمد فتوح لقيادة الجبهة اليسرى.

وأشارت المصادر  إلى أن الثنائى أحمد مصطفى زيزو والتونسى سيف الدين الجزيرى سوف يقودان هجوم نادى الزمالك أمام دريمز الغانى، بعد تعافى الأول من الإصابة على مستوى الكاحل، التى تسببت فى غيابه عن مباراة الذهاب والسنغالى إبراهيما نداى سيلعب فى الجناح الأيسر على حساب مصطفى شلبى بعد ظهور الأخير بمستوى متواضع بلقاء الذهاب، فيما يغيب شيكابالا بنسبة كبيرة عن اللقاء بسبب تعرضه للإصابة بشد فى العضلة الأمامية خلال تدريبات الفريق الجماعية وفى الغالب لن يكون جاهزًا.

وحرص جوميز خلال التدريبات التحضيرية على الارتقاء بالجوانب البدنية للاعبين وتأهيلهم بشكل جيد لمقاومة الحر والرطوبة والأجواء المتقلبة فى أدغال غانا، كما تحدث حسين لبيب وحسام المندوه مع اللاعبين لاستنهاض الهمم والتأكيد على أهمية المباراة التى لا تقبل القسمة على اثنين ولا بديل فيها عن الفوز للحفاظ على أحلام الجماهير. وتضم قائمة الزمالك للمباراة كلاً من:  محمد عواد - معاذ علاء الدين - عبد الرحمن نفاد فى حراسة المرمى .. وعمر جابر - حمزة المثلوثى - حسام عبد المجيد  - مصطفى الزنارى - ياسر حمد - أحمد فتوح فى خط الظهر.. ونبيل عماد دونجا - محمد شحاتة - أحمد حمدى - زياد كمال - ترافيس موتيابا - إبراهيما نداى - محمد عاطف - سيد عبد الله «نيمار» - مهاب ياسر - محمود عبد الرازق «شيكابالا» - مصطفى شلبى - أحمد مصطفى «زيزو» فى خط الوسط .. وسيف الجزيرى - ناصر منسى - سامسون أكينيولا فى الهجوم.