استيراد 300 ألف طن سكر وزيادتها إلى مليون خلال المرحلة المقبلة

استمرارعمليات تسليم البنجر حتى شهر أغسطس
استمرارعمليات تسليم البنجر حتى شهر أغسطس

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استيراد 300 ألف طن سكر، تصل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لتوفير احتياجات المواطنين والمصانع والشركات، وضبط الأسواق، كما تم زيادة معدلات إنتاج السكر المحلى من خلال 9 شركات للسكر فى المحافظات.

وقامت الشركات باستلام قصب السكر فى محافظات الصعيد، حيث تم استلام حوالى 6 ملايين من القصب، وجار استلام حوالى 12 مليون طن من البنجر من المزارعين، ويستمر التوريد حتى شهر أغسطس القادم، وقامت الشركات بإنتاج حوالى مليون طن سكر حتى الآن، من إجمالى المستهدف إنتاجه من السكر المحلى. 

ويكفى المخزون الاستراتيجي مدة 7 أشهر وبدأت 9 شركات فى استلام المحصول، والمستهدف استلام حوالى 12 مليون طن من البنجر، بعد زيادة مساحات الأراضى المزروعة بالبنجر إلى 600 ألف فدان، مما انعكس على زيادة معدلات إنتاج البنجر.

وأكد د. أحمد أبواليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، انتظام العمل بالورديات «الصباحية والمسائية» بداية من استلام البنجرعلى الموازين حتى إنتاج السكر، مشيرًا إلى أنه يتم استلام محصول بنجر السكر من المزارعين المتعاقدين مع شركة الدلتا للسكر والبالغ عددهم 50 ألف مزارع عن طريق الزراعة التعاقدية لـ 105 آلاف فدان ومن المستهدف استلام ما يقرب من 2 مليون و200 ألف طن بنجر سكر على مدار الموسم، لإنتاج ما يقرب من 300 ألف طن سكر محلى أبيض بجانب تكرير 25 ألف طن سكر خام وأضاف أنه تم استلام حوالى 475 ألف طن بنجر وإنتاج ما يقرب من 58 ألف طن سكر أبيض سائب وإنتاج 24 ألف طن مولاس، و27 ألف طن «لب البنجر» حتى الآن الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف.

وقال المهندس صلاح فتحى العضو المنتدب ورئيس شركة الفيوم للسكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التعاقد مع 45 ألف مزارع لتوريد 85 ألف فدان من 5 محافظات لاستلام 1.5 مليون طن بنجر تنتج حوالى 200 ألف طن سكر أبيض.