للعام 2024 بالرياض ..

ختام فعاليات اليوم الأول من اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية

 اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024 بالرياض 
اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024 بالرياض 

اختتمت فعاليات اليوم الأول من الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية  2024، بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للبنك، والمقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

والبنك الإسلامي للتنمية، متعدد الأطراف بين دول الجنوب وحاصل على تصنيف AAA، اجتماعاته السنوية للعام 2024م ، في العاصمة السعودية الرياض، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل 2024.

ويجتمع وزراء المالية وممثلو المؤسسات المالية وخبراء التمويل الإسلامي والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية للمشاركة في الاجتماعات، وتمت دعوة أبرز وسائل الإعلام لتغطية الحدث.

ويشمل جدول الأعمال جلسات خاصة بمشاركة المعرفة والندوات والمؤتمرات الصحفية التي تركز على التنمية والتعاون الإقليمي والتمويل الإسلامي. 
 
وتناولت المناقشات في اليوم الأول، قضايا ملحة مثل الفقر متعدد الأبعاد، والتعاون الجنوب – الجنوب، وتمويل أهداف التنمية المستدامة.

هذا وسيجتمع الرؤساء التنفيذيين لكيانات البنك في جلسة استراتيجية بعنوان "إطلاق الإمكانات الاقتصادية"، مما يعكس التزام البنك بتعزيز النمو الاقتصادي.

وإلى جانب الفعاليات الرئيسة، سيتم عقد اجتماعات جانبية، بما في ذلك انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الاستشاريين بالدول الإسلامية واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية.