صلاح والمدربين.. خلاف باطن مع حسام حسن وظاهر أمام كلوب

محمد صلاح
محمد صلاح

مع وقوف قائد منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح على خط المرمى، أثناء تبديله في الدقيقة 82 من مباراة الريدز أمام وست هام في الدوري الإنجليزي، بدا الفرعون المصري غاضبًا من مدربه يورجن ودار بينهما نقاشًا حادًا اعتراض على تأخر التبديل.

وكانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل بهدفين لكل فريق، وقت تبديل صلاح، فاعترض على عدم نزوله للمباراة وقام بالتحدث بشكل غير لائق مع المدرب الألماني  حتى قام سريعا زملاءه صلاح بتهدئته وإبعاده عن كلوب حتى لا تتفاقم الأمر.

وقبل هذه الموقعة، كانت العلاقة إيجابية بين صلاح ومدربه الألماني حتى في ذروة الحديث عن اهتمام أندية سعودية بالانتقال إليها في الميركاتو الصيفي الماضي، كان كلوب من أشد المتمسكين ببقاء صلاح في آنفيلد، ولم يظهر في أي وقت سابق خلال بين اللاعب ومدربه.

وهذه ليس الواقعة الأولى بين صلاح ومدربيه، فقد كانت الواقعة الأكبر والأشهر هي تلك التي جمعته مع مدرب المنتخب المصري حسام حسن، الذي تولى المهمة مؤخرًا بعد إخفاق الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية.

البداية من المشكلة الأولى بسبب تصريحات حسام حسن، مدرب المنتخب المصري، حول صلاح، بعد خروجه من معسكر المنتخب للعلاج في ليفربول، خلال أمم إفريقيا، وحينها حسن هاجم صلاح، وقال إن لو بيده القرار، فلن يعيد صلاح للمنتخب بعد رحيله.

وفي أول معسكر للفراعنة اختار حسام حسن، محمد صلاح رغم غيابه لأشهر مع ليفربول بعدما تجددت الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في بطولة أفريقيا بعدما استعجل وشارك في مباراة برينتفورد مع ليفربول اللي سجل فيها هدف وصنع هدف وبعدها تجددت إصابته وغاب 4 مباريات.

وحينها قدم ليفربول رسالة للاتحاد المصري، يطالب فيها إعفاء صلاح من المشاركة، لكن الجهاز الفني وحسام حسن أكد ضرورة حضور اللاعب بما أن ذلك في الأجندة الدولية ويجب حضور اللاعب، ثم يقرر الجهاز الفني ضمه أم لا، وفقا لتقرير الجهاز الطبي لمنتخب مصر، ولكن صلاح لم يحضر وخرج حينها إبراهيم حسن مدير المنتخب وقال إنه لا يتم إجبار لاعب على اللعب للمنتخب وضمه رغما عن إرادته.