توافد المواطنين للاحتفال بالليلة الختامية للسيد البدوي بطنطا

المواطنون
المواطنون

شهدت ساحة مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية اليوم الخميس استمرار توافد الرجال والسيدات والأطفال والشباب وأعضاء الطرق الصوفية من مختلف قرى ومدن المحافظة والمحافظات المجاورة وبعض محافظات الصعيد من محبي السيد البدوي للاحتفال بالليلة الختامية للسيد البدوي والتي تعد بمثابة المولد الأصغر له تمهيدا للاحتفال بمولده في أكتوبر القادم. 

وكان بعض أعضاء الطرق الصوفية قد قاموا بنصب الخيام حول ساحة المسجد والشوارع المؤدية له وإقامة المدائح والأناشيد الدينية وسط فرحة كبيرة عمت ارجاء الساحة من المريدين.

اقرأ أيضا| وزيرالتعليم: الأميين في مصر أكثرهم من الإناث خاصة في الريف

كما شهدت محلات الحمص والحلويات المحيطة بساحة مسجد السيد البدوي بطنطا رواجا كبيرا من المترددين على الاحتفالات لشراء الحلويات والحمص التي تشتهر بها مدينة طنطا خاصة مع قرب الليلة الختامية لرجبية السيد البدوي والشهيرة بالمولد الأصغر للسيد البدوي.

وشهدت خيمة الطريقة الرفاعية للشيخ عدلي هيكل  حضور أحمد جودة المهدى وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، والدكتور أبواليزيد جودة المهدى ومحمود هيكل نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالغربية للاحتفال َمع أعضاء الطرق الصوفية بالليلة الختامية لرجبية السيد البدوي بطنطا.

وشهدت خيمة الطريقة البيومية لصاحبها الشيخ أحمد عوض توافد كبيرا من مريدي السيد البدوي وإنشاء الاناشيد المدائح النبوية بمقر الطريقة المجاورة لمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا. 

جدير بالذكر أنه يتم إقامة  للسيد البدوى بمدينة طنطا احتفالان سنويًا الأول فى النصف الأول من إبريل يُسمى  المولد الرجبى أو رجبية السيد البدوى وهى ذكرى تُنسب لتاجر كبير يسمى رجب العسيلى كان يقوم بعمل كسوة للمقام جديدة ويحملها على جمل فى موكب كبير إلى أن تصل لمقام سيدى أحمد البدوى والثانى الاحتفال الكبير بمولده فى أكتوبر ويُعد أكبر الاحتفالات الدينية فى مصر يشارك فيه الملايين من محافظات مصر والمريدين وممثلوا وأعضاء الطرق الصوفية  حيث يتخطى العدد اكثر من مليون محتفل في الليلة الختامية 

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء الأحياء بطنطا بسرعة رفع المخلفات والقمامة من الشوارع المحيطة بمسجد السيد البدوي والحفاظ على المظهر الجمالي الممشى السيد البدوي والتطوير الذي تم بمحيط.