«أخبار اليوم» تكرم داليا أمين مدير تحرير اللواء الإسلامي

إسلام عفيفى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم يهدى شهادة التقدير لداليا أمين
إسلام عفيفى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم يهدى شهادة التقدير لداليا أمين

كرمت اللجنة النقابية بمؤسسة أخبار اليوم الأمهات المثاليات مؤخرا، وكان من ضمن المكرمات الزميلة داليا أمين مدير تحرير اللواء الإسلامى، وحرص الكاتب الصحفى الكبير إسلام عفيفى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم على اهدائها شهادة التقدير بنفسه لما تقدمه من عطاء لاسرتها الصغيرة واسرتها الكبيرة بمؤسسة أخبار اليوم.

جدير بالذكر أن الزميلة داليا أمين لديها ابنة وحيدة ربتها بمفردها تخرجت العام الماضى فى كلية تجارة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، وحصلت على تقدير امتياز مرتفع مع مرتبة الشرف ومن الاوائل على دفعتها، وتعمل حاليا فى شركة مراجعة عالمية ضمن أكبر 10 شركات فى العالم. 

اقرأ أيضًا| الصائمات ..العبادة فى رمضان أثناء فترة الحيض

وتواصل الزميلة داليا أمين رحلة من العطاء فى بلاط صاحبة الجلالة منذ 28 عاما، أشرفت خلالها على العديد من الأبواب الصحفية، ومنها الاشراف على باب أسبوعى بجريدة المسائية بعنوان «صحتك بين ايديك»، واستمرت فى تقديمه فى الأخبار المسائى، ثم فى اللواء الإسلامى بعنوان «العيادة المجانية» ومستمر حتى الآن، وفجرت من خلالهم العديد من القضايا الطبية، ودائما كان ولا يزال من أولوياتها مساعدة العديد من المرضى والحالات الإنسانية للحصول على حقهم فى علاج مجانى بكرامة وجودة.

كما عملت رئيسا لتحرير جريدة النجم، ثم رئيسا لتحرير مجلة «هيلث جريو» وتعد أول مجلة طبية تصدر باللغة الانجليزية فى مصر، وقد حصلت على العديد من الجوائز منها: جائزة من المجلس الاعلى للصحافة لتميزها على 100 صحفى فى دورة «الصحفى الشامل» عام 2008، كما حصلت على منحة تدريبية بالولايات المتحدة الأمريكية لتميزها على 50 صحفياً فى دورة تدريبية بعنوان «عودة إلى أساسيات مهنة الصحافة» عقدها مركز تطوير الإعلام بالتعاون مع نقابة الصحفيين عام 2010.. واجتازت عدداً من الدورات التدريبة بتفوق منها دورة بالجامعة الأمريكية بعنوان «الصحافة باللغة الانجليزية»، وحصلت على شهادة الاى سى دى ال من أكاديمية السادات وكان ترتيبها الاولى بين زملائها المائة، واجتازت دورة «مصريون ضد الفساد»، ودورة «التغطية النزيهة للانتخابات».

وكانت الزميلة داليا أمين قد حصلت على عضوية النقابة جدول مشتغلين عام 1998، عقب حصولها على دبلوم الدراسات العليا من كلية الاعلام جامعة القاهرة وكانت الاولى على دفعتها.

كما أكد شريف الزهيرى رئيس نقابة أخبار اليوم أنه تم اختيار مجموعة من الزميلات لتكريمهن فى يوم شعاره شكرا لهن، وأضاف أن الحضور المكثف من كافة القطاعات يعكس مدى الحب والتقدير لهذه النماذج المشرفة وفازت كل من داليا محمد أمين، آمال عبد المجيد يوسف، منى السيد مرسى، مايسة محمد أحمد، محاسن أحمد عبدالجواد، منى فؤاد عثمان، عفاف عبد العليم رجب، انجى السيد محمد محمود، رحاب محمد الشربينى، شيماء صبحى اسماعيل، لمياء عبدالمنعم، سحر السيد توفيق، نادية سيد محمد، ليلى خليل أحمد، أمل محمد، فوزية عتريس، إيمان محمد منصور.