دراسة: القهوة صباحًا تزيد من الإصابة بمقاومة الأنسولين 

القهوة
القهوة

أصبح عرض مقاومة الأنسولين من الأمراض المنتشرة بقوة في الآونة الأخيرة، ولا أحد ينتبه له ولخطورته على جسم الإنسان، أضراره وعواقبه في المستقبل، وهناك بعض العادات التي نفعلها تزيد من هذا المرض بل وتعجل من ظهوره ومن ضمنها تناول القهوة على الريق صباحا، حيث أثبتت الدراسات السابقة أن الكافيين يمكن أن يقلل من حساسية الأنسولين ويزيد من مقاومة الأنسولين وتركيز الجلوكوز في الجسم. 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة رنا عامر أخصائية التغذية العلاجية أن القهوة أو الكافيين بشكل عام على الريق قبل تناول الافطار يزيد من فرص اصابتك بمقاومة الانسولين، خاصة إذا كان هذا الروتين اليومي لك، وهذا لأن الكافيين على الريق يقلل من حساسية الإنسولين و هذا يعني أن الخلايا لم تتفاعل مع هرمون الانسولين مثل تفاعلها في الطبيعي".

اقرأ ايضا| مرض السكري وعلاقته بتلف الكلي.. 6 أعراض لا تتجاهلها ابدا

وأكدت في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "الخلايا لم تمتص بشكل جيد أو كما ينبغي الجلكوز في الدم بعد تناول أي وجبة، وهذا يجعل الجسم ينتج إنسولين أكثر ليجعل الخلايا تشعر به و تمتص الجلكوز، ومن هنا إذا كان هذا الروتين اليومي لك فهذا يؤدي إلى إدخال الجسم في مرحلة مقاومة الإنسولسن .. فالأفضل تتناول القهوة بعد تناول وجبة الافطار".