خوفا من اجتياح محتمل.. شبح "المجزرة" يصيب نازحي رفح الفلسطينية بالرعب

شبح "المجزرة" يصيب نازحي رفح الفلسطينية بالرعب
شبح "المجزرة" يصيب نازحي رفح الفلسطينية بالرعب

يعيش مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين نزحوا إلى مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، حالة من الخوف والرعب، في ظل تنامي التصريحات الإسرائيلية حول هجوم وشيك على المدينة التي لجأوا إليها واعتبروها مكانًا آمنًا؛ هربًا من القصف المستمر لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على جميع مناطق القطاع.

يعيش حاليًا في مدينة رفح الفلسطينية، أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، بينهم 1.2 مليون نازح استقروا فيها بالأشهر الأخيرة، هربًا من القصف الذي طال مناطق عديدة في القطاع. 

وفي هذا السياق، قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" في رفح الفلسطينية، إنّ طائرات الاحتلال قصفت عددًا من المناطق في المدينة، ما أسفر عن استشهاد 5 وإصابة العشرات بجروح مختلفة. 

وأوضح "جبر" أنّ آخر الغارات الإسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة الجمل بمنطقة "حي الجنينة"، ومحيط مستشفى أبو يوسف النجار، كما قصفت الطائرات منزلًا بالمنطقة الغربية يعود لعائلة حسنين وسط مخيم "يبنا"، كما شهدت منطقة المصبح قصف على منزل يعود لعائلة عرار.  

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنّ طائرات الاحتلال، بالتنسيق مع مدفعيته، قصفت عددًا من الأراضي الزراعية بالمناطق الشرقية والجنوبية ومخيم النصيرات. 

وبشأن ردود الفعل عن احتمالية قرب عملية اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية بريًا، أكد "جبر" أنه مع بدء التصريحات الإسرائيلية حول العملية البرية واسعة النطاق الوشيكة في رفح، بدأ الفلسطينيون يتعاملون مع تلك التصريحات بشكل فعّال، مشيرًا إلى أن الخوف بدأ يتسلل إليهم من ارتكاب الاحتلال لمجزرة مرتقبة، خصوصًا أن المدينة مكتظة بالنازحين.      

6 مجازر جديدة
ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أكدت مصادر محلية أنّ طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا مأهولًا يعود لعائلة الجمل، شرقي رفح الفلسطينية، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، نُقلوا جميعًا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة، كما قصفت قوات الاحتلال موقعًا في محيط المستشفى ذاته.

كما استشهد مواطن وأُصيب آخرون جراء قصف قوات الاحتلال منزلين مأهولين شرقي مدينة رفح الفلسطينية، وأكدت المصادر أن مدفعية الاحتلال استهدف عدة مواقع في دير البلح وسط القطاع، كما قصفت عدة مواقع قريبة من وادي غزة. 

وأشارت المصادر إلى أن قوات استهدف مدينة غزة بعدد كبير من القذائف والغارات، خاصة في حي الزيتون وفي الجهة الشمالية الغربية والشمالية الغربية، كما استهدفت شرق جباليا بالغارات والقذائف. 

يذكر أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 79 مواطنًا، وإصابة 86 آخرين.