اختيار محافظة المنوفية كأول نموذج تجريبي لتفعيل برنامج ميكنة مراكز الوقاية للحيوان

محافظة المنوفية كأول نموذج تجريبي لتفعيل برنامج ميكنة مراكز الوقاية
محافظة المنوفية كأول نموذج تجريبي لتفعيل برنامج ميكنة مراكز الوقاية

أعلن اختيار محافظة المنوفية من قبل الإدارة العامة للأمراض المعدية كأول نموذج تجريبي لتفعيل برنامج ميكنة مراكز الوقاية مابعد العقر أو الخدش من الحيوان حيث تم عرض التجربة أمام قيادات المحافظات الأخرى . 

ووجه المحافظ الشكر والتقدير إلى الدكتورة رشا خضر وكيل الوزارة ، لسرعة الانتهاء من تكوين فرق العمل وتوفير كل عوامل النجاح للبدء في التجربة، والإشادة بنجاح النموذج التجريبي الأول لتطبيق ميكنة مراكز مابعد العقر أو الخدش بمحافظة المنوفية.

كما أشاد بفريق محافظة المنوفية بقيادة الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي ، والدكتورة عبير نشأت مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية ، والدكتورة هند سمير مسئول الأمراض المشتركة ، والأستاذ أحمد الضبع مدير مركز المعلومات ، والأستاذ أشرف أحمد مراقب الأمراض المشتركة ، ولجميع المشاركين بالمديرية والإدارات والمستشفيات وخاصة المتعاملين مع المواطنين سواء أطباء تمريض ومدخل بيانات. 

خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي.. محافظ المنيا يهنئ أبناء المحافظة بعيد القيامة المجيد

وقامت الدكتورة هند سمير ، بعرض ما تم أثناء تفعيل النموذج التجريبي لبرنامج الميكنة ومنهجية العمل وتحليل البيانات المسجلة على البرنامج وتم الاستعانة بنموذج المنوفية ليتم التعميم على مستوى الجمهورية وسيتم تطبيق هذه الميكنة على عدد (13) محافظة كمرحلة أولى . 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على رفع جودة الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة من خلال مراكز الوقاية لتقديم خدمات مميكنة باستخدام قاعدة بيانات إلكترونية موحدة يسهل الوصول إليها وتحليلها لتعزيز دقة وسرعة اتخاذ القرار .
ومن الجدير بالذكر قامت الإدارة العامة للأمراض المعدية بالوزارة بتنفيذ ورشة عمل بالاسماعلية لتدشين برنامج ميكنة مراكز الوقاية مابعد العقر أو الخدش من الحيوان
وذلك تنفيذاً لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، وفي إطار التحول الرقمي الذي تتبناه الوزارة ،