مهدئ طبيعي.. 5 فوائد لتناول الزبادي قبل الزواج للفتيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الزبادي من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي وتساعد على الاسترخاء.

وينصح أطباء التغذية بتناوله قبل النوم للمساعدة على التهدئة، حيث تتعدّد فوائد تناوله قبل النوم بفضل احتوائه على مادة التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد على إنتاج مواد كيميائية تساعد على النوم والاسترخاء وهما هرمونا السيروتونين والميلاتونين، إذ يعزّز الزبادي إنتاج هذه الهرمونات التي لها تأثير مهدّئ على الدماغ للمساعدة على النوم المريح خلال الليل، مما يساعد على التقليل من نوبات الأرق وتغير أنماط النوم المتقطّعة التي تجعلك في حالة صحية غير جيدة في اليوم التالي، وتؤدي إلى عدم القدرة على التركيز.

إن نوعية الطعام المتناولة في ساعات الليل لها تأثير كبير على الجسم، إذ إن الأصناف الغذائية الخفيفة على المعدة والغنية بالعناصر الغذائية هي الخيار الأفضل. وأحد هذه الأصناف هو الزبادي بالطبع إذ تتعدّد فوائده الصحية.

اقرأ أيضا| تجنب الأرق.. نصائح خبراء القهوة للاستمتاع بفنجانك

فوائد الزبادي للمقبلات على الزواج:

- يساعد على النوم:

يحتوي الزبادي على مادة التربتوفان وهو حمض أميني يساعد على إنتاج مواد كيميائية تساعد على النوم والاسترخاء وهما هرمونا السيروتونين والميلاتونين، إذ يعزّز الزبادي إنتاج هذه المواد الكيميائية التي لها تأثير مهدّئ على الدماغ للمساعدة على النوم الجيد خلال الليل، مما يساعد على التقليل من نوبات الأرق وتغير أنماط النوم المتقطعة.

- يسهِّل عملية الهضم: 

من أبرز فوائد الزبادي قبل النوم هو مساهمته في عملية الهضم، إذ إن الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك التي تساعد في عملية الهضم. 

- يقلل من مشكلات الجهاز الهضمي ويسهّل الهضم، بالإضافة لكونه مصدراً غنياً بالمغذيات، ما يجعله وجبة خفيفة جيدة قبل النوم.

- يساعد في بناء العضلات:

الزبادي غني بالبروتينات، وقد يساعد تناوله قبل النوم على منع فقدان العضلات أثناء النوم والحفاظ عليها في حالة جيدة.

- يحافظ على الوزن: 

يعتبر الزبادي من الأصناف الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه مصدر غني بالبروتينات وخاصة بروتين الكازين. ففي حال تمّ تناوله قبل النوم يساهم بروتين الكازين في تعزيز الشعور بالشبع وامتلاء المعدة في صباح اليوم التالي.