تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات لطلبة وطالبات الثانوية العامة، بشأن امتحانات الثانوية العام الدراسي الحالي 2023/2024.

وقالت الوزارة، إن الاختبارات عبارة عن 4 نماذج، نفس الأسئلة مع اختلاف ترتبيها، مؤكدة أن استلام الطالب أي نموذج أسئلة من الـ4 نماذج امتحانية سواء "أ- ب-ج-د"، لن يضر الطالب نهائياً، حيث أن جميع أسئلة الامتحان موحدة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية ومختلفة في ترتيبها.

اقرأ ايضا : ننشر محظورات امتحانات الثانوية العامة 2024 وعقوباتها

وشددت الوزارة، أنه يجب على الطالب كتابة رقم النموذج ونقله من كراسة الأسئلة إلى ورقة البابل شيت، كما يجب على الطالب التأكد من عدد الأسئلة وصفحات الامتحان بشكل كامل قبل الإجابة عن أسئلة الامتحان.

وعن طريقة الحل، كشفت الوزارة، أنه يجب إجابة الأسئلة الاختيارية من خلال تظليل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة تظليلاً كاملا لكل سؤال بالقلم الجاف، وفي حال قيامه باختيار إجابة خطأ، يقوم بعمل علامة (x) عليها بشكل واضح، ثم يقوم بتظليل الرمز الدال على الإجابة الصحيحة وسيتم احتسابها.

كما أنه لا يجب على الطالب اختيار أو تظليل أكثر من دائرة في الإجابة عن الأسئلة الاختيارية، لأنه في هذه الحالة سوف يُحرم من درجة السؤال، على أن يتم إجابة الأسئلة المقالية، والتي تمثل 15% من كل مادة تتم في ورقة مخصصة لها بعيدًا عن البابل شيت، وأن تتم الإجابة عن الأسئلة المقالية بأسلوب الطالب، وسوف يحصل على درجات في جميع خطوات الحل والنتجية النهائية طالما صحيحة وعلمية.