الأهلي يحتفل بذكرى تأسيسه الـ 117

الأهلي
الأهلي

يحتفل النادي الأهلي اليوم الأربعاء بذكرى تأسيسه رقم 117، وكانت فكرة تأسيس النادي الأهلي عن طريق عمر لطفي بك، وسطع نجم الأهلي عاليا منذ أن انشئ عام 1907.

وحقق النادي الأهلي منذ انشائه في 1907 العديد من البطولات أبرزها لقب الدوري المصري 43 مرة، و 39 بطولة كأس مصر، و14 سوبر مصري،  و 11 دوري أبطال أفريقيا، و8 سوبر أفريقي، و4 كأس الكؤوس الأفريقي، و16 دوري منطقة القاهرةو7 كأس السلطان حسين، و2كأس السوبر العربي، ولقب وحيد لكلا من (كأس الجمهورية العربية المتحدة ، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية ،والكأس الأفروآسيوية ، وكأس العرب للأندية الأبطال ، والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس ، وكأس الاتحاد المصري ).

ولعب النادي الأهلي أول مباراة أمام الزمالك «المختلط سابقا» في 9 فبراير 1917 وسجل عبد الحميد محرم هدف فوز الأهلي وقتها وكان أول هداف للقمة.

وفي سياق متصليواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة ‏مازيمبي في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها مساء يوم الجمعة، وأدى الفريق تدريباته التي اشتملت على جزء بدني وتدريبات الكرة التي حرص خلالها الجهاز ‏الفني على تنفيذ الجوانب الخططية.‏

ومن المقرر أن يعقد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي جلسة مع الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق للاطمئنان على موقف لاعبي خط الوسط .

ويعاني الأهلي من إصابة كلا من أليو ديانج وإمام عاشور، بخلاف شكوى أحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق من الإصابة في مباراة مازيمبي الماضية بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وحسم التعادل السلبي مباراة الذهاب بين النادي الأهلي ومازيمبي في المباراة التي جمعتهما  على ملعب تي بي مازيمبي الكونغولي، في إطار منافسات نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/24.
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي

وتقام مباراة الأهلي ومازيمبي في  العاشرة مساء الجمعة القادم علي ستاد القاهرة الدولي.  

 القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي

تذاع مباراة النادي الأهلي ومازيمبي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس المالك  الحصرية للحقوق بث مباريات دوري أبطال أفريقيا وسوف يتم نقل مباراة الأهلي ومازيمبي، عبر قناة BeIN Sports Sports HD .

ويتأهل الفائز من مباراتي الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي لمواجهة الفائز من مباراتي الترجي التونسي أمام ماميلودي صن داونز، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، علماً بأن مباراة الذهاب بين الترجى وصن داونز انتهت بفوز بطل تونس بهدف دون رد فى رادس.

تلقى النادي الأهلي موافقة من الجهات المختصة بحضور 50 ألف مُشجع في مباراة مازيمبي لدعم المارد الأحمر في اللقاء المصيري.
اقرأ أيضاً|

الخطيب يهنئ «رجال الطائرة» ببطولة إفريقيا والتأهل لمونديال الأندية