طلب إحاطة لمحافظ القاهرة.. انتشار مخالفات البناء بصورة غير مسبوقة في المرج

أحمد علي إبراهيم عضو مجلس النواب
أحمد علي إبراهيم عضو مجلس النواب

تقدم النائب أحمد علي إبراهيم عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بطلب إحاطة عاجل موجها إلى رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة ووزير التنمية المحلية، بسبب تعنت حي المرج في إدخال المرافق لعدد من المنشآت الخدمية بالحي.

وقال "علي"، في طلب الإحاطة المقدم إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، إن حي المرج ممثلا في رئيسه ومدير إسكانة ومدير المباني له يتعنتون في إدخال المرافق لدار مسنين بمنطقة كفر الشرفا والتي تبرع الأهالي بقطعة أرض لاستغلالها في بناء الدار وتحمل نفقات البناء بجهودهم الذاتية، جانب مكتب بريد مؤسسة الزكاة ومجمع خدمات تم إنشاؤه بتكلفة مالية تزيد على 15 مليون جنيه.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى حي المرج في الوقت الذي يتعنت في إدخال المرافق لدار مسنين من تبرعات الأهالي تشهد المنطقة حالة غير مسبوقة من تسهيل المباني المخالفة بارتفاعات شاهقة غير آمنة على حياة الأهالي مقابل رشاوى مالية، حسب ما ورد في طلب الإحاطة.

 وأوضح أن هذه المخالفات التي تنتج مباني عشوائية جديدة خطرة على حياة الأهالي، تعصف بجهود الدولة والقيادة السياسية في القضاء على العشوائيات، ما يؤدي إلى تدني البنية التحتية وضعف حالة المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي.