التموين تحرر 25 محضرًا لمخابز سياحية بالقاهرة وتتحفظ على 5 أطنان دقيق

مخابز سياحي بالقاهرة
مخابز سياحي بالقاهرة

شنت جهات الرقابة التموينية حملات مكثفة على المخابز السياحي والافرنجي ، للتأكد.من التزامها بالأوزان والأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو ، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وفي سياق متصل قام ناصر ثابت ،وكيل اول وزارة التموين ومدير تموين القاهرة بالمرور علي عدد من المخابز السياحية  للتأكد من تفعيل القرار رقم 15لسنة 2024 والاطمئنان من تفعيل القرار الوزارى للتاكد من بيع الخبز بالاسعار الرسمية  التي حددتها  الدولة.

 و حرصت حملات الرقابة التموينية على التأكد من قيام مخابز السياحي والفينو بوضع قائمة بالأسعار  والاوزان بمكان ظاهر على واجهة المخبز.

وقد أسفرت الحملات التفتيشية والرقابية المكبره عن ضبط العديد من  المخابز  السياحية  الغير ملتزمة  بالتوجيه الوزارى الخاص بأسعار وأوزان الخبز السياحي الجديدة ، 

وقد تم على الفور تحرير عدد 25  محضر ، فضلا عن تحريز 5 أطنان من الدقيق استخراج 72 % والخاص بالمخابز السياحية.

وقد تنوعت مخالفات المخابز  محضر مابين:

مخالفات نقص وزن

وغير مطابق للمواصفات

وشملت ايضا مخالفات لعدم وجود قائمة مواعيدونقص وزن

وعدم وجودميزان

وكذا توقف عن العمل بدون إذن

فضلا عن بيع خبز بأزيد من التسعيرة

قرأ أيضا| تحرير 33 محضرا تموينيا لمخابز مخالفة بالإسماعيلية 

وأكد مدير تموين القاهرة، أن عملية الرقابة ستكون مكثفة، عبر كل الأجهزة الرقابية المعنية، بالتنسيق مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، والعديد من الجهات، وبالتالي سيتم تكثيف التواجد الرقابي على كل المخابز، للتأكد من الالتزام بأوزان أرغفة الخبز، ومطابقتها مع الأسعار المعلنة على واجهة المحل.

لافتا إلى أن هناك عقوبات صارمة ستطبق حيال مخالفة تلك المخابز للقرار الوزاري، وهي عقوبات رادعة، بداية من الحبس مدة لا تقل عن سنة، ولا تتجاوز 5 سنوات، وغرامة لا تقل 10 آلاف جنيه، عبر عقوبات متدرجة، تتضمن في طياتها الحبس والإغلاق ومصادرة الدقيق.

مشددا علي ان كل من يخالف تلك التوجيهات؛ سيتم عقابه، وإحالته إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ ما يلزم”.