عمال سوريا: 25 شركة خرجت من سوق العمل بسبب الإرهاب والدمار

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

أكد محمد عزوز، رئيس نقابة العاملين بالغزل والنسيج فى سوريا، أمين مساعد الاتحاد العربى لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس، أن سوريا مازالت تنتج ونعمل، و عمالها أبدا لا يستسلموا لهذا الدمار الذي لحق بسوريا وأصبح هناك تدفقات للإنتاج.

وتابع محمد عزوز، خلال المؤتمر التاسع للاتحاد العربى لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس، أنه بسبب الإرهاب خلال السنوات الماضية الذي أصاب ودمر مصانع الغزل والنسيج فى سوريا، يوجد  25 شركة خرجت عن العمل وتفرق عمالهم على عددا من الدول العربية، موجها الشكر للدولة المصرية والأردن لمعاملتهم عمال سوريا كأبناء بلادهم دون تفرقة.

وشدد ، أنهم في سوريا دائما يعولون على التنظيم النقابي لدعم العمال فى تلك الظروف، وهو ما نأمل الخروج من المؤتمر بتوصيات تحقق آمالهم.

المؤتمر التاسع للاتحاد العربى

يذكر أن  المؤتمر التاسع للاتحاد العربى لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس، يناقش أهم الفرص والتحديات التي يواجهها قطاع الغزل والنسيج في المنطقة العربية، مع إيجاد توصيات للنهوض بالصناعة العربية في مجال الغزل والنسيج، وتولي الدولة المصرية إهتماما كبيرا بصناعة النسيج حيث تمثل أكبر ثاني صناعة في مصر، كما تم تدشين أكبر مصنع للنسيج في العالم بمدينة المحلة في العام الماضي مع توقعات أن تصل الصادرات المصرية من هذه الصناعة لـ 10 مليارات دولار خلال الفترة القادمة.