التعليم: عقد امتحانات طلاب الدمج بالأول والثاني الثانوي ورقيًا

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، ورقيا بنفس مواعيد أقرانهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف وتتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، كما يجب أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطالب، على أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب، وتوازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة، وتكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية، وتستوفى الورقة الامتحانية البيانات الأساسية، المرحلة والصف الدراسي واسم المادة التي يؤدي فيها الطالب الامتحان والزمن المخصص للإجابة والدرجة والفصل الدراسي الثاني 2024.

الجدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة.. مؤكدة أنه قريبا سيتم  نشر فيديو توضيحي عن الامتحانات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة. وتضمنت رسائل وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة قبيل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقررة في يونيو القادم، التالي:

١- امتحانات نهاية العام الدراسي مقسمة لأربعة نماذج "أ" و"ب" و"ج" و"د" تضم نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف فقط في كل نموذج.

٢- حصول الطالب على نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان أمر طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة إطلاقا لأن الاختلاف في ترتيب الأسئلة فقط.

٣- من ضروري أن يكتب الطالب رقم النموذج الذي حصل عليه في بياناته أعلى كراسة الإجابة.

14 تنبيهًا من التعليم للإدارات بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي

٤- غير صحيح تماما ضرورة حصول الطالب على نفس رقم النموذج في كل الامتحانات ويمكن أن يحصل على نموذج مختلف في كل امتحان

٥- قريبا ستقوم الوزارة بنشر فيديو توضيحي كامل لكافة التفاصيل عن طريقة كتابة البيانات وطريقة الإجابة في البابل شيت وكراسة إجابة الأسئلة المقالية.