«أول فنانة تقوم بعملية تجميل».. أسرار في حياة نعيمة عاكف

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

كانت علامة بارزة في تاريخ عالم الفن، استطاعت أن تجذب وتسعد الملايين من الجمهور، من خلال  شخصيتها البارعة في الرقص والغناء والمونولوج والتمثيل، وصفت منذ صغرها بأنها بنت موت، إنها الفنانة نعيمة عاكف، وبمناسبة ذكرى ميلادها نستعرض المعلومات عنها.

نشأتها 

ولدت نعيمة عاكف، ابنة السيرك في مثل هذا اليوم 7 أكتوبر عام 1929، في مدينة طنطا، وكان عمل والدها بالسيرك سببًا في أن تحب الفنانة الفن ولعب الأكروبات التي أضيفت إلى مواهبها المتعددة، ومن هنا أجادت جميع الفنون، بدأت رحلتها مع الفن وهي في الرابعة من عمرها من خلال العمل مع أسرتها في السيرك بتقديم عروض استعراضية متنوعة، راقصة وممثلة ومؤدية المونولوجات.

أعمالها الفنية

شهدت فترة الستينات أوجه تألقها بالمشاركة في بطولة العديد من الأفلام حتى أواسط الستينات، منها: "فتاة السيرك، تمر حنة، أربع بنات وضابط، بياعة الجرايد".

حياتها الشخصية

تزوجت نعيمة عاكف من المخرج الشهير حسين فوزي، وقررت تحسين مستواها التعليمي فتلقت دروسًا في 3 لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية.

أول عملية تجميل 

خضعت الفنانة نعيمة عاكف لعملية تجميل في أنفها، وتعتبر بذلك أول فنانة تجرأت على القيام بعملية تجميل في أنفها، حيث خضعت لمشرط جراح التجميل الدكتور نادر سويلم لإصلاح اعوجاج كانت تعاني منه في أرنبة أنفها.

إقرأ أيضا| كتاب.. «نعيمة عاكف» رحلة الشقاء والعمر القصير