«زاخاروفا»: الاتحاد الأوروبي يخلق تهديدات وهمية ويتهم روسيا بها

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد 21 أبريل، إلى أن الاتحاد الأوروبي يخلق تهديدات وهمية ويتهم روسيا بها.

وصرحت زاخاروفا، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: بأن "التصريحات الاستفزازية لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس وزراء فنلندا بيتري أوربو، خلال زيارتهما المشتركة إلى مدينة لابينرانتا بالقرب من الحدود مع روسيا، لا تحتوي في الأساس على أي جديد، وهذه مرة أخرى يلصقون اتهامات لا أساس لها ضد روسيا".

اقرأ أيضا| ستاب يتصدر الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفنلندية بعد فرز 90% من الأصوات

وفي سياق متصل، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، على تقارير إعلامية أفادت بأن فون دير لاين ورئيس الوزراء الفنلندي لم يجدا الوقت للتواصل مع سكان المناطق الحدودية: قائلة "ليس من المستغرب أنه في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك فنلندا، وفي غياب التهديدات الحقيقية، فإنهم يزرعون تهديدات مصطنعة، يُزعم أنها تنبع من روسيا".

ويُذكر أن، رئيس الوزراء الفنلندي بيتري أوربو قد صرح في وقت سابق، بأنه قد يسمح بعبور الأسلحة النووية عبر بلاده بعد انضمامها إلى "الناتو".

وردا على ذلك، أشار مدير إدارة منع انتشار ومراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، إلى أن فنلندا ستواجه كافة الإجراءات العسكرية والسياسية الروسية المضادة إذا شكلت تهديدا نوويا لها.

وفي وقت آخر، في تعقيب على طلب الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن انضمام كييف إلى الاتحاد الأوروبي سيؤدي إلى نهاية الاتحاد بشكل نهائي.

وأشارت زاخاروفا، خلال تعليقها على طلب زيلينسكي في يونيو الماضي بقبول أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، إلى أن "الاتحاد الأوروبي يعيش في غيبوبة، ومع ذلك، هناك شيء يجب إنهاؤه أخيرًا، ولا يجب لنظام كييف أن يختفي دون فائدة، لأنهما اتخذا القرار بالتعاون بينهما".

وأكدت زاخاروفا، على أن "كتابًا من تأليف كارين كنايسل بعنوان "جناز على نية أوروبا" سيصدر هذا الشهر، هل هذا مجرد صدفة؟ لا أعتقد ذلك".